الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التشكيلي إبراهيم جيلاني يدشن كتابه «جيلاني .. رحلة فنية»
التشكيلي إبراهيم جيلاني يدشن كتابه «جيلاني .. رحلة فنية»

التشكيلي إبراهيم جيلاني يدشن كتابه «جيلاني .. رحلة فنية»

دشّن الفنان التشكيلي إبراهيم جيلاني كتابه الجديد «جيلاني .. رحلة فنية» مؤخرا بفندق سومرست بالخوير بحضور نخبة من المهتمين بالفن من مختلف الجاليات في السلطنة، وأقيم الحفل تحت رعاية الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قِيم،

وفي الحفل قدّم الفنان التشكيلي إبراهيم جيلاني شرحاً موجزاً عن كتابه المتضمن فصولاً مختلفة تنوّعت بين انتقاءات لبعض اللوحات الأثيرة لديه، ومشاركاته في الفعاليات والمناسبات المختلفة، إلى جانب المقابلات والتقارير الصحفية التي أبرزت أعماله.
كما قدم راعي المناسبة كلمة بعنوان «أثر الفن على الإنسان والمجتمع» تطرق فيه «الفهدي» إلى أهمية الفن في حياة الإنسان والمجتمعات، حيث أشار إلى الأثر العميق للفن على الإنسان من جميع النواحي النفسية والفكرية حيث إنه يشكل أداةً إيجابية للتغيير في نمط التفكير، وأسلوب الحياة، والنظر إلى الوجود، كما أنه ينير العوالم الداخلية للإنسان، ويثري عواطفه. كما استند إلى أبحاث ودراسات صادرة من عدة مؤسسات حول أثر الفن في حياة الإنسان والمجتمعات وركّز على الدراسة التي أصدرها معهد الفنون بإنجلترا عام 2014 والتي أوضحت من خلال الحقائق والوثائق الأثر الإيجابي للفن لصحة ورفاهية وتعليم الإنسان بالإضافة إلى المنافع الكبيرة التي يضيفها الفن إلى الاقتصاد والمجتمع في عمومه.
في نهاية الحفل قام الفنان التشكيلي إبراهيم جيلاني بإهداء الدكتور صالح الفهدي لوحة فنيّة رسمها لأحد الحكماء إلى جانب نسخةٍ من كتابه، ثم وقّع إهداءات كتابه للحضور.
يذكر أن الفنان التشكيلي إبراهيم جيلاني باكستاني الجنسية يقيم في السلطنة، وهو فنان استطاع عبر جلسات التأمل أن يسخِّر الفن كأداةٍ للتعبير والبوح النفسي مما ساعد الكثير من المشاركين في التعبير عن مشاعرهم، والتنفيس عن خلجاتهم عبر الرسم.

إلى الأعلى