الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم .. انطلاق ملتقى سوق مسقط الحادي عشـر

اليوم .. انطلاق ملتقى سوق مسقط الحادي عشـر

تنطلق اليوم أعمال ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية الحادي عشر بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية والتي تنظمها سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وتستمر على مدى يومين.
يرعى حفل افتتاح فعاليات الملتقى سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بحضور عدد من المسؤولين بجامعة السلطان قابوس وسوق مسقط للأوراق المالية والمسؤولين في قطاع سوق رأس المال بالسلطنة وطلاب الجامعة. ويشارك في الملتقى عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية منها الهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وعدد من شركات الوساطة العاملة في مجال الأوراق المالية.
وتتنوع فعاليات الملتقى لتشمل معرضا تعليميا للجهات المشاركة وبعض الأركان المخصصة لأنشطة طلاب كلية الأقتصاد والعلوم السياسية لعرض أفضل تجارب الطلبة في الاستثمار إلى جانب عرض لعدد من البحوث المتعلقة بقطاع سوق الأوراق المالية.
وعلى هامش الملتقى ستقام حلقة تدريبية حول التحليل المالي يقدمها محمد مأمون الغلايني مدير الوساطة بشركة المركز المالي»فينكورب».
يعد تنظيم الملتقى ثمرة للتعاون القائم بين سوق مسقط للأوراق المالية وجامعة السلطان قابوس والذي من شأنه التعريف بقطاع سوق رأس المال وآلية عمله وآثره الكبير على الاقتصاد الوطني إلى جانب ان الملتقى يعد فرصة لنشر الوعي الاستثماري لدى أوساط طلبة التعليم العالي بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام.

إلى الأعلى