السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أهالي الكامل والوافي ينظمون المهرجان الأول لمزاينة الإبل المفاريد بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة
أهالي الكامل والوافي ينظمون المهرجان الأول لمزاينة الإبل المفاريد بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة

أهالي الكامل والوافي ينظمون المهرجان الأول لمزاينة الإبل المفاريد بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة

عبر 6 أشواط للبكار والجعدان المفاريد

سيارات وبيرق وجوائز نقدية قيمة للفائزين والجمهور يشيد بحسن التنيظم
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
نظم اهالي ولاية الكامل والوافي يوم السبت الماضي مهرجانا لمزاينة المفاريد الاول والذي اقيم بالولاية بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة ، حيث تم اقامة 6 اشواط للمفاريد البكار والجعدان وخصصت لها جوائز سيارات وجوائز نقدية قيمة ، نالت استحسان المشاركين .
رعى المهرجان سعادة الشيخ سعود بن بدر البوسعيدي والي ولاية الكامل والوافي بحضور عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وعدد من رجال الاعمال والمهتمين ومحبي رياضة مزاينة الابل .
وشهد المهرجان الذي نظمه الاهالي لاول مرة حضورا جماهيريا كبيرا ومشاركة واسعة من ابل المزاينة المفاريد وحضور اعلامي مميز لمختلف وسائل الاعلام ، وقد قسمت المنافسات على 6 اشواط للبكار والجعدان عبر أشواط مفتوحه وأشواط للتحدي وأشواط خاصة لأهالي الولاية جاءت نتائجها كالتالي : ـ
الشوط الاول تحدي البكار
ففي شوط التحدي للبكار وجائزته سيارة وبيرق فازت بالمركز الاول (ارتياد ) لمحمد بن سالم بن سعد الحرسوسي ، فيما حصلت (سليل ) لناصر بن جمعة السنيدي على المركز الثاني ، فيما كان المركز الثالث من نصيب ( صوغه ) لجمعة بن راشد بن حمد الحكماني ، واحتلت المركز الرابع ( شواهين ) لهلال بن سعود الجحافي ، فيما كان المركز الخامس من نصيب (الشبله ) لناصر بن علي بن راشد السنيدي .
شوط البكار المفتوح
وفي شوط البكار المفتوح وجائزته سيارة فازت بالمركز الاول (سرابه ) لعلي بن راشد بن سالم السنيدي ، فيما خطفت (الشموخ ) لراشد بن علي السنيدي المركز الثاني ، وحلت (خميسه ) لعبدالله بن راشد بن سالم الهاشمي بالمركز الثالث ، فيما كان المركز الرابع من نصيب ( سرابه ) لسالم بن سعيد بن محمد العريمي ، واحتلت (الدانه ) لهلال بن حليس النعيمي المركز الخامس .
شوط الجعدان المفتوح
اما بشوط الجعدان المفتوح وجائزته سيارة فاز بالمركز الاول ( سراب ) لفهد بن مبارك الساعدي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب ( الفاتن ) لبدر بن علي بن صنجور الوهيبي ، اما المركز الثالث فكان من نصيب ( شاهين ) لراشد بن محمد بن حمد المغيري ، اما المركز الرابع فكان من نصيب ( شاهين ) لمالكه احمد بن الصغير بن حمود الوهيبي ، وفي المركز الخامس حل (باي باي ) لعلي بن محمد المدهوشي .
شوط البكار التلاد
وفي شوط البكار التلاد فازت بالمركز الاول ( دانة الخليج ) لحميد بن سالم بن سعيد السنيدي ، فيما احتلت المركز الثاني ( مياسه ) لعبيد بن جميل بن بخيت السناني ، وكان المركز الثالث من نصيب ( مياسه ) لهلال بن سعيد بن سلطان البدري ، واحتلت المركز الرابع ( همايل ) لراشد بن مصبح بن راشد المقبالي ، اما المركز الخامس فكان من نصيب ( سمحة ) لغالب بن محمد بن سالم الرشيدي .
شوط الجعدان خاص لاهالي الولاية
وخصص لاهالي الولاية شوط خاص للتنافس وهو شوط للجعدان خصصت له سيارة ، حيث فاز بالمركز الاول (سراب ) لناصر بن جمعه بن سعيد السنيدي ، وحل بالمركز الثاني ( سراب ) لسعيد بن سالم بن سعيد السنيدي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب ( النايب ) لسليمان بن حمد السنيدي ، اما المركز الرابع فكان من نصيب ( صوغان ) لمحمد بن سعيد بن سالم الربيعي ، اما المركز الخامس فكان من نصيب ( سراب ) لسالم بن محمد .
شوط البكار خاص لاهالي الولاية
وفي شوط البكار الخاص باهالي الولاية فازت بالمركز الاول ( غند ) لسالم بن راشد بن سالم السنيدي ، فيما احتلت المركز الثاني ( سلطه ) لمحمد بن فايل بن علي الزرعي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (سمحه ) لماجد بن سلطان بن سعيد الهاشمي ، واحتلت المركز الرابع ( كنز ) لمحمد بن حميد بن سعيد الهاشمي ، فيما احتلت المركز الخامس (صبر ) لناصر بن وني بن حمود الهاشمي .
وفي ختام المزاينة قام سعادة الشيخ سعود بن بدر البوسعيدي والي ولاية الكامل والوافي راعي الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم اللجان واعضائها وتكريم ممثلي وسائل الاعلام الحاضرة بالمهرجان كما تم تكريم ( الوطن ) .
وقد عبر المشاركون والفائزون بالمهرجان عن سعادتهم بالنتائج وحسن التنظيم بالمهرجان الذي يعد الاول من نوعه الذي ينظمه الاهالي بالولاية .
وقال ناصر بن دغمال المدهوشي المشرف العام ورئيس اللجان في المهرجان : مزاين الكامل والوافي للمفاريد يعتبر الاول من نوعه ولله الحمد شهد منافسة ومشاركة واسعه وتواجد نخبه مميزة من ابل المزاينة من مختلف انحاء السلطنة للتنافس بهذا المهرجان .
واضاف : هذه المهرجانات تعتبر دعما للملاك وتشجيعا للمزاينة ، وخلال السنوات القريبة الماضية اقيمت العديد من المهرجانات وهذا بحد ذاته ساهم في تشجيع الشباب على المحافظة على التراث والاهتمام بشكل اكبر بإبل المزاينة التي اصبحت تشكل مصدر رزق وتراث لدى الملاك بمختلف محافظات السلطنة .
وفي ختام تصريحة اكد ناصر بن دغمال المدهوشي المشرف العام ورئيس اللجان في المهرجان على ان هذا المهرجان سيكون بشكل سنوي ان شاء الله وسيتم تطويره بشكل افضل وهناك تفكير في توسعة الاشواط وهذا حسب الخطط القادمة من قبل كافة اللجان .
وتقدم بالشكر والتقدير لكل من شارك وحضر بالمهرجان ، متمنيا التوفيق للجميع في المهرجانات القادمة .
من جانبه عبر حافظ بن جمعه بن راشد الحكماني رئيس اللجنة الاعلامية للمزاينة عن بالغ سعادته لما شاهده من مشاركة واسعة في المهرجان ، خصوصا النوعيات الفريدة من الابل التي شاركت ، مؤكدا بان مثل هذه المشاركات تعتبر نجاحا كبيرا للمهرجان وبتواجد مثل هذه الانواع الفريدة من الابل سيساهم في وصول هذا المهرجان الى ابعد مما كنا نتوقعه .
كما اوضح الحكماني ان اللجان كافة ساهمت بدور فعال في عملية التنظيم واستقبال المشاركين مؤكدا بان هذه المهرجانات تعتبر فرصة للتواصل والتلاقي بين الاشقاء من مختلف المحافظات .
وفي الختام اعرب عن بالغ شكره وتقدير لجميع اللجان والمشاركين والحضور ووسائل الاعلام التي غطت الحدث .

إلى الأعلى