الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «البلديات الإقليمية» تدشن حملة «وعي» لأمن المعلومات
«البلديات الإقليمية» تدشن حملة «وعي» لأمن المعلومات

«البلديات الإقليمية» تدشن حملة «وعي» لأمن المعلومات

رعى معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه صباح أمس بديوان عام الوزارة حفل تدشين حملة التوعية بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية «وعي»، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة.
اشتمل الحفل على كلمة الوزارة ألقاها راشد بن أحمد الصوافي مدير عام التخطيط والدراسات بالوزارة أوضح فيها بأن حملة «وعي» تهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية والتعرف على أفضل الممارسات الأمنية والتقليل من آثار المخاطر بتوفير بيئة آمنة للتعاملات الإلكترونية لضمان استمرارية الأعمال لمستخدمي شبكة الوزارة.
وأشار الصوافي إلى تعاظم أهمية هذه الحملة في الوقت الحالي باعتبار أن الوزارة بدأت عملياً في تنفيذ مشاريع خطة التحول الإلكتروني والعمل فيها لا يقتصر على استخدام الشبكة الداخلية للوزارة بل سيتم استخدام الشبكة العالمية للمعلومات والاتصالات مثل مشروع التراسل ومشروع التراخيص البلدية والمائية.
وأضاف الصوافي: إن الحملة سوف تشمل على عقد محاضرات وحلقات عمل في مجال أمن المعلومات من قبل فريق مختص من دائرة الشبكات والدعم الفني تستهدف جميع موظفي الوزارة ثم ستنتقل إلى المحافظات.
بعد ذلك ألقت رحمة بنت ناصر البراشدية رئيسة فريق التدريب والتوعية بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية كلمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، حيث أشارت فيها إلى أهمية الحملة لكافة الوزارات والهيئات الحكومية ودور المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في بناء وتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات من خلال تدريب ممثلين من كافة الهيئات والجهات الحكومية وعقد محاضرات وحلقات عمل في مجال أمن المعلومات.
بعدها تم تقديم عرض مرئي استعرض أهم المخاطر التي من الممكن أن تهدد أمن المعلومات وأهمية تأمين تلك المعلومات لتوفير بيئة آمنة للتعاملات الإلكترونية.وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتوزيع الدروع والهدايا التذكارية على بعض المشاركين في الحملة.

إلى الأعلى