الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء مرحلة التصفيات الأولية للمتسابقين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بمركز نـزوى
بدء مرحلة التصفيات الأولية للمتسابقين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بمركز نـزوى

بدء مرحلة التصفيات الأولية للمتسابقين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بمركز نـزوى

بمشاركة 230 متسابقاً ومتسابقة

نـزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:
بدأت صباح أمس بجامع السلطان قابوس بنـزوى مرحلة التصفيات الأولية للمتسابقين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم “السادسة والعشرين” وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري والي نـزوى بمشاركة 230 متسابقاً ومتسابقة منهم 109 من الذكور و121 من الإناث وتستمر لمدة ثلاثة ايام.
وتعد ولاية نزوى المحطة الحادية عشرة من محطات التقييم التي انطلقت أولى محطاتها منذ شهر أغسطس الماضي في شمال الباطنة وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.
حيث استمعت اللجنة للمشاركين في المركز قراءة وحفظاً على ما اشتملته المسابقة من أجزاء للقرآن الكريم، وتضم اللجنة في عضويتها كُلاً من: علي بن عبدالله الصقري رئيساً للجنة، وسعيد بن حميد الضوياني عضواً إدارياً، وسلطان بن سليمان العبري عضواً إعلامياً، وخميس بن خليفة الغداني وسليمان بن عبدالله الجابري وياسر بن سالم العمري مُحكّمين، ويوسف بن محمد البلوشي عضواً للدعم الفني.
وأوضح علي بن عبدالله الصقري مدير مكتب المسابقة ورئيس اللجنة أن المسابقة تشهد تطورات كبيرة في جودتها باعتبارها مسابقة تركّز على نقاط هامة لذلك فرضت واقعاً مهماً وهو الالتزام بالتجويد لكل من أراد أن يحفظ كتاب الله لذلك كان هناك تغييراً كبيراً في تلاوات المتسابقين نحو الأفضل، كما أشار إلى تنامي أعداد المشاركين فيها، مُشيراً إلى أن إجمالي عدد المشاركين هذا العام بلغ 2012 متسابقاً ومتسابقة مقارنة بـ “1537″ في العام الماضي 2015، و1083 في عام 2014 وهي إحصائية تدل على الاهتمام بالمسابقة نظراً لما تمثله من قيمة كبيرة. وقال: إن مراكز محافظة الداخلية عامة ومركز جامع السلطان قابوس بنزوى تعتبر مراكز قوية نوعاً وكمّاً، حيث وصل عدد المشاركين في مراكز المحافظة الثلاثة 477 منهم 230 مشاركاً ومشاركة في مركز نزوى، ومن مركز بُهلاء بلغ عدد المشاركين 122 مشاركاً ومشاركة، ومن مركز سمائل 125 مشاركاً ومشاركة.
تجدر الإشارة الى أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تشتمل على ستة مستويات، حيث يتمثل المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والمستوى الثاني يتمثل في حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد، أما المستوى الثالث فيتمثل في حفظ ثمانية عشر جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد، والمستوى الرابع يتمثل في حفظ اثني عشر جزءاً متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد، والمستوى الخامس يتمثل في حفظ ستة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد لمواليد عام 2001 فما فوق، بينما يتضمن المستوى السادس حفظ جزأين من القرآن الكريم لمواليد عام 2008 فما فوق بهدف تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله.
وتأتي هذه المسابقة ضمن الاهتمام السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالقرآن الكريم وتشجيع حفظه وتجويده لدى الشباب وأجيال المستقبل.

إلى الأعلى