الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اجتماع اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي
اجتماع اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي

اجتماع اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي

عقدت اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي امس اجتماعها العاشر برئاسة البرفسور بورخارد راهوت وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي امين عام المجلس وذلك بفندق جراند ملينيوم مسقط بالتزامن مع انعقاد فعاليات الملتقى السنوي للباحثين.
في بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي امين عام المجلس بأعضاء اللجنة مقدرا جهودهم في تقديم الاستشارات اللازمة لدعم مشاريع وانشطة المجلس لتطوير وتعزيز البيئة البحثية في السلطنة، حيث عرض سعادته عددا من التقارير حول عدد من تطورات العمل في عدد من مشاريع المجلس واهم المستجدات التي تمت خلال القترة الماضية، وتم الاستماع إلى ملاحظات ومداخلات أعضاء اللجنة.
تم خلال الاجتماع استعراض مشروع إدارة المراكز البحثية، بالإضافة إلى مؤشرات العلوم والتقانة والتي يقوم المجلس على إعدادها كل سنتين لتعكس مؤشرات البحث العلمي في السلطنة وفقا لمتطلبات منظمة اليونسكو، حيث تم عرض مؤشرات العلوم والتقانة لعامي 2014و2015م واستعرض مشروع لوحة مؤشرات أداء مشاريع وبرامج وأقسام المجلس المختلفة، كما تم خلال الاجتماع عرض جهود التعاون الدولي بين المجلس ومختلف المؤسسات البحثية والأكاديمية الدولية حيث تم عرض تقرير حول أنشطة التعاون الدولي للمجلس مع مختلف المؤسسات ذات الصلة وما تحقق من إنجازات كنتائج لهذه الجهود.
وقد ناقش أعضاء اللجنة الاستشارية التقارير التي تم عرضها وقدموا آرائهم حيالها وسبل تعزيز بيئة البحث والابتكار في السلطنة.
وكانت اللجنة الاستشارية قد زارت قبل الاجتماع مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة بولاية بركاء للاطلاع على الجهود البحثية بالمركز.
الجدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية الدولية تضم مجموعة من العلماء والخبراء البارزين في مجالات علميه مختلفة علاوة على تنوع خبراتهم وفقا للتنوع الجغرافي الذي ينتمون لهم، حيث تتمثل مهمة اللجنة في تقديم الاستشارات في المواضيع التي تعرض عليها علاوة على تقديم خبراتهم ومقترحاتهم لتطوير بيئة البحث العلمي بالسلطنة وفقا للتوجهات العلمية العالمية.

إلى الأعلى