الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: روسيا تعتبر جميع الجماعات الموالية لأميركا “جزءا من الإرهاب”

سوريا: روسيا تعتبر جميع الجماعات الموالية لأميركا “جزءا من الإرهاب”

نشرت “إس300″ بطرطوس وواشنطن تعلق المحادثات

موسكو ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
اعتبرت روسيا ان جميع الجماعات الموالية لأميركا في سوريا تحت مسمى (معارضة) هي جزء من الإرهاب المتمثل في جبهة النصرة فيما بدأت موسكو نشر منظومة إس 300 للصواريخ بطرطوس في حين أعلنت واشنطن تعليق المحادثات معها.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن “المعارضة” في سورية الموالية للولايات المتحدة جزء لا يتجزأ من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.
وأشار المتحدث باسم الوزارة الجنرال ايجور كوناشينكوف في تصريحات نشرتها وكالة سبوتنيك إلى أن “الولايات المتحدة أفشلت جميع اتفاقيات وقف الأعمال القتالية في سوريا بعجزها عن فصل ما تسمى “المعارضة” عن تنظيم “جبهة النصرة” والسماح للإرهابيين بإجراء إعادة التموضع والحصول على السلاح”.
ودعا المسؤول العسكري الروسي واشنطن إلى “الاعتراف بأن كل المعارضة في سوريا الموالية لها جزء لا يتجزأ من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي”.
ونشرت روسيا أنظمة دفاع مضادة للطيران من نوع اس-300 في طرطوس بشمال غرب سوريا، حيث تملك منشآت بحرية عسكرية، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف في بيان “في الواقع، تم نشر انظمة دفاع مضادة للطيران من نوع اس-300 في الجمهورية العربية السورية”.
يأتي ذلك فيما أعلنت واشنطن تعليق المحادثات مع روسيا فيما يتعلق بتنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا.
وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الجهود الرامية لإنهاء الحرب السورية يجب أن تستمر على الرغم من قرار واشنطن تعليق المحادثات مع موسكو.
وقال في كلمة ببروكسل “سنستمر في البحث عن وقف دائم وله معنى وواجب النفاذ للاقتتال في أنحاء البلاد ـ وهذا يتضمن وقف طلعات الطائرات القتالية السورية والروسية في مناطق معينة.”

إلى الأعلى