الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (إنهاء الاحتلال) إلى مجلس الأمن ومطالبة بمؤتمر دولي للأسرى
(إنهاء الاحتلال) إلى مجلس الأمن ومطالبة بمؤتمر دولي للأسرى

(إنهاء الاحتلال) إلى مجلس الأمن ومطالبة بمؤتمر دولي للأسرى

تأجيل البلدية 4 شهور

القدس المحتلة ــ (الوطن):
قررت اللجنة الوزارية العربية المصغرة بشأن التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بدء التشاور لتحريك الموقف الدولي لدعم إقامة دولة فلسطين المستقلة، بما في ذلك التحرك في إطار مجلس الأمن. حيث طلبت اللجنة من المجموعة العربية في نيويورك بدء التشاور وتحديد عناصر مشروع قرار يمكن تقديمه إلى مجلس الأمن حول الاستيطان، لإلزام إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف وإنهاء هذه السياسة الاستعمارية الممنهجة والمتصاعدة، على أن تعود المجموعة العربية في نيويورك للجنة الوزارية، بتقرير حول أعمالها في هذا الشأن مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، ليتسنى اتخاذ القرار الملائم في هذا الصدد.
كما طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، جامعة الدول العربية بعقد مؤتمر دولي ثان للأسرى برعاية جامعة الدول العربية على غرار مؤتمر بغداد الأول والذي عقد في ديسمبر 2012، تنفيذًا لقرار القمة العربية.
في غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ان الحكومة الفلسطينية قررت تأجيل اجراء الانتخابات البلدية أربعة أشهر، بينما رفضت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الإرجاء.
وقال الحمد الله في ختام جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في مدينة الخليل “قرر مجلس وزراء وبالتنسيق الكامل مع الرئيس محمود عباس إجراء الانتخابات المحلية خلال اربعة اشهر مع توفير البيئة القانونية لذلك”.
ويأتي القرار بعد يوم من اصدار محكمة العدل الفلسطينية العليا قرارا باجراء الانتخابات المحلية في المحافظات الفلسطينية كافة باستثناء قطاع غزة.

إلى الأعلى