السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 152 سفينة سياحية متوقعة لميناء السلطان قابوس
152 سفينة سياحية متوقعة لميناء السلطان قابوس

152 سفينة سياحية متوقعة لميناء السلطان قابوس

سجلت حركة السفن السياحية بعدد من مؤانيء السلطنة حركة نشطة خلال الفترة الماضية أسفرت عن زيادة في أعداد السفن والأفواج السياحية القادمة للسلطنة خلال المواسم السابقة.

وقد شهد موسم 2014 ـ 2015 م رحلة ما يقارب 109 سفن سياحية لميناء السلطان قابوس، بينما شهد موسم 2015 ـ 2016 م حوالي 135 سفينة سياحية. ومن أبرز الشركات المسيرة للسفن السياحية والتي تقوم بتنظيم زيارات أسبوعية للسلطنة هي: كوستا كروز، وآيدا كروز، وأم أس سي كروز، وتوي كروز، ورويال كاريبيان كروز.

ويتوقع أن يتراوح عدد زيارات السفن السياحية لميناء السلطان قابوس خلال الموسم الجديد 2016 ـ 2017 م 152 سفينة سياحية، حيث افتتحت السفينة السياحية كوستا رومانتيك هذا الموسم كأول زيارة الى ميناء السلطان قابوس يوم الجمعة الماضي وسيشهد هذا الموسم بدء شركة ثومسون كروز البريطانية بتسيير رحلاتها إلى موانئ السلطنة.

وسوف تستقطب موانئ السلطنة (ميناء السلطان قابوس، وميناء خصب، وميناء صلالة) رحلات بحرية وسفنا سياحية متنوّعة خلال الموسم الحالي، خصوصاً في ظل التنمية التي يشهدها قطاع السفن السياحية بالسلطنة وتوافد السياح والزوار إلى السلطنة للاستمتاع بالمقومات السياحية الفريدة وطبيعتها البحرية ذات التنوّع الأحيائي المتميّز. وتضم السلطنة مواقع متميّزة للنشاطات البحرية والمائية، كما تستقطب محبي الغوص والإبحار بالإضافة إلى رُكاب السفن السياحية من كافة أنحاء العالم.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: إن السلطنة تشهد حركة متميزة في مجال السفن السياحية ونحن نعمل على تطويرها وتنميتها والترويج لهذا القطاع بالتعاون مع الجهات المعنية لاستقطاب كبرى الشركات المُسيّرة للسفن السياحية العالمية ونأمل أن يُثمر الموسم الحالي عن نشاط في حركة السُفن السياحية، واستقطاب المزيد من السُفن إلى موانئ السلطنة، والأهم من ذلك أن نُثري تجربة السائح والزائر.

إلى الأعلى