الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخطوط الجوية الكويتية تقرر زيادة رحلاتها إلى مسقط يوميا
الخطوط الجوية الكويتية تقرر زيادة رحلاتها إلى مسقط يوميا

الخطوط الجوية الكويتية تقرر زيادة رحلاتها إلى مسقط يوميا

في إطار حرصها على تعزيز خدماتها للمسافرين، قررت مؤخرا الخطوط الجوية الكويتية زيادة عدد رحلاتها من الكويت إلى مسقط والعودة لتصبح رحلات يومية مباشرة بدون توقف وذلك اعتباراً من 30 اكتوبر 2016م . يذكر أن عدد الرحلات الحالية يبلغ خمس رحلات اسبوعياً منها ثلاث رحلات مباشرة بدون توقف ورحلتان عبر ابوظبي.
واعتباراً من 30 اكتوبر 2016 ستبدأ الخطوط الجوية الكويتية في تسيير الرحلات اليومية المباشرة البالغة سبع رحلات أسبوعياً من الكويت إلى مسقط والعودة حيث سيكون جدول الرحلات كالتالي: أيام الثلاثاء والخميس والسبت، الرحلة رقم 691/692 KU ، من الكويت الساعة 09:00 صباحاً وتصل إلى مسقط الساعة 12:05 ظهراً، ومن مسقط الساعة 01:05 ظهراً وتصل إلى الكويت الساعة 02:30 ظهراً بتوقيت الكويت. وفي أيام الأثنين والأربعاء والجمعة والأحد، الرحلة رقم 693/694 KU، ومن الكويت الساعة 02:30 ظهراً وتصل إلى مسقط في الساعة 05:30 مساءً، ومن مسقط في الساعة 06:35 مساءً، وتصل إلى الكويت في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت الكويت.
وقررت أيضاً الخطوط الجوية الكويتية إضافة رحلتين إضافيتين اعتباراً من 20 فبراير 2017 في يومي الأثنين والأربعاء، حيث سيزيد عدد الرحلات ليكون إجمالي عدد الرحلات من الكويت إلى مسقط والعودة يبلغ تسع رحلات اسبوعياً.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية الكويتية قد ضمت مؤخراً سبع طائرات جديدة من طراز A320neo من شركة إيرباص والتي سيتم تشغيلها على خط الكويت مسقط. ويتميز اسطول الطائرات الجديدة بأنه مجهز بتقنية (ROPS) المبتكرة، وهي نظام منع تجاوز المدرج. هذه التقنية المتوفرة في قمرة القيادة على متن الطائرة والتي تنفرد طائرات الأيرباص بريادتها في توفير هذه التقنية على مدار سنوات عديدة، هذه التقنية تعزز إدراك الطيار للموقع اثناء الهبوط، وتقلل التعرض لمخاطر السير على المدرج، وإذا لزم الأمر، تقدم هذه التقنية حماية فعالة. وعلاوة على ذلك، تحتوي الطائرات الجديدة على مقاعد قياسية واسعة بعرض 18 بوصة لتوفير راحة لا مثيل لها للمسافرين، وأيضاً ممر فسيح جداً لمزيد من السرعة في الصعود للطائرة فيما يتعلق بالركاب، ومزيد من الكفاءة في تقديم الخدمات على متن الطائرة من قبل طاقم الضيافة، فضلاً عن مزيد من المساحات لتخزين الأمتعة. وتحتوي الطائرات الجديدة A320neo على 16 مقعداً من فئة درجة رجال الأعمال، و 114 مقعداً من الدرجة السياحية.

وستتيح الرحلات المباشرة من مسقط إلى الكويت ربطاً جيداً من الكويت إلى وجهات سفر في الشرق الأوسط والهند وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. وسعياً منها لتعزيز خدماتها الإضافية الجديدة أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن تقديم عرض “ادفع أقل واصطحب أكثر”، مع تخفيض أسعار التذاكر بنسبة تصل إلى 43% لرحلات الربط من الكويت إلى وجهات سفر عديدة، وتقديم المزيد من الوزن المجاني بالسماح بقطعة أمتعة إضافية تزن 23 كجم حيث سيحصل المسافرين من مسقط على الدرجة السياحية على وزن مجاني يقدر بقطعتي أمتعة تزن كل واحدة 23 كجم، ليكون إجمالي الوزن المجاني بصحبتهم 46 كجم وذلك لجميع وجهات السفر بما في ذلك رحلة العودة خلال فترة العرض الترويجي. وبالإضافة إلى ذلك ، تم أيضاً تخفيض رسوم الوزن الزائد للقطعة الإضافية بنسبة تصل إلى 60% وذلك لإتاحة المزيد من الأمتعة بأقل تكلفة.

إلى الأعلى