الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين

السلطنة تشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين

مسقط ـ :
تشارك السلطنة في الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين، ويترأس الوفد سعادة حمود بن سنجور بن هاشم الزدجالي، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.
وتعقد الاجتماعات خلال الفترة من 7 ـ 9 أكتوبر الحالي في العاصمة الأميركية واشنطن، ويضم الوفد في عضويته سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة وعدد من المسئولين بوزارة المالية والبنك المركزي العماني.
وسوف يتم أثناء الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات الهامة من بينها دراسة الموقف المالي للبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي والمؤسسات التابعة لهما عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2015 بالإضافة إلى مناقشة موازناتها التقديرية لعامي 2016/2017م، وتقرير المؤسستين عن المستجدات حول الوضع المالي والإقتصادي العالمي.. كما يعقد على هامش الاجتماعات السنوية لقاء أصحاب المعالي وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العرب مع رئيس البنك الدولي لمناقشة القضايا المالية والإقتصادية التي تهم الدول العربية وآفاق التنمية في العالم العربي وتبادل الآراء حولها، بالإضافة إلى الاجتماعات الثنائية مع عدد من المؤسسات المالية الدولية لمناقشة القضايا ذات الإهتمام المشترك.

إلى الأعلى