الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يرتفع بأكثر من دولار .. والأسعار العالمية تسجل أعلى مستوى منذ يونيو

الخام العماني يرتفع بأكثر من دولار .. والأسعار العالمية تسجل أعلى مستوى منذ يونيو

مسقط ـ ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس48.93 دولار. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا بلغ 1.02 دولار مقارنة بسعر يوم أمس الأول الذي بلغ 47.91 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 44 دولارا أميركيا وسنتين اثنين للبرميل مرتفعا بذلك 62 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي. وعلى صعيد متصل ارتفعت أسعار النفط صوب 52 دولارا للبرميل أمس لتسجل أعلى مستوى منذ يونيو بدعم من تقرير عن احتمال أن تكون المخزونات الأميركية هبطت للأسبوع الخامس على التوالي واتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الإنتاج. وقال معهد البترول الأميركي أمس الأول: إن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بواقع 7.6 مليون برميل يوميا وهو ما سيمثل تراجعا للأسبوع الخامس على التوالي إذا أكدته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية التي ستصدر أمس.
وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 51.74 دولار للبرميل بزيادة 87 سنتا. ولامس الخام 51.81 دولار للبرميل خلال الجلسة وهو أعلى مستوى له منذ العاشر من يونيو.
وارتفع الخام الأميركي 81 سنتا إلى 49.50 دولار للبرميل.
وإذا انخفضت مخزونات الخام الأميركية مجددا فإن ذلك سيعزز الرأي القائل بأن تخمة المعروض من الخام التي تضغط على الأسعار منذ عام 2014 آخذة في الانحسار.
غير أن بيانات معهد البترول الأميركي لا تأتي دائما مطابقة لبيانات إدارة معلومات الطاقة المقرر نشرها أمس. ويتوقع محللون ارتفاع مخزونات الخام بواقع 2.6 مليون برميل.

إلى الأعلى