الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الرئيس الروسي يفتتح أعمال (الدوما) الجديد
الرئيس الروسي يفتتح أعمال (الدوما) الجديد

الرئيس الروسي يفتتح أعمال (الدوما) الجديد

موسكو ـ وكالات: شارك النواب الروس المنتخبون حديثا في انتخابات شهدت فوزا كاسحا للحزب الموالي للكرملين، في الدورة الجديدة لمجلس الدوما في حضور الرئيس فلاديمير بوتين الذي بات مشارفا على المرحلة الاخيرة من ولايته قبل الانتخابات الرئاسية عام 2018.
ويأتي انعقاد الدورة الأولى لمجلس النواب الروسي في سياق أسوأ تدهور في العلاقات بين موسكو والغرب.
وأدى تعليق المفاوضات هذا الاسبوع بين الروس والأميركيين في الملف السوري الى تصعيد كلامي غير مسبوق منذ ثمانينات القرن الماضي عندما وصف الرئيس الأميركي رونالد ريجان الاتحاد السوفياتي بـ “امبراطورية الشر”.
وستحمل اولى اعمال النواب الـ450 الذين ينتمي ثلاثة ارباع عددهم إلى حزب روسيا الموحدة برئاسة فلاديمير بوتين، علامة هذا المناخ من المواجهة.
وستكون اولوية النواب تأييد قرارين للكرملين، الاول تعليق الاتفاق الموقع في أوائل القرن الحادي والعشرين مع واشنطن حول إعادة تدوير عشرات الأطنان من البلوتونيوم الصادر عن الرؤوس الحربية النووية، والثاني انشاء قاعدة جوية دائمة في سبتمبر 2015 في حميميم في سوريا يستخدمها سلاح الجو الروسي منذ عام لتنفيذ آلاف الغارات الجوية.
وسيعمل المجلس الجديد ايضا على مشروع الموازنة التي ستحيله إليه الحكومة. وقد انهارت أسعار النفط والغاز ما اثر على موارد البلاد التي تجهد في الاستقرار بعد عام ونصف عام من الركود ووسط الحاجات الملحة لروسيا في مجال السياسات الاجتماعية.

إلى الأعلى