الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “وجهة” يحصد الجائزة الذهبية في المسابقة البرامجية السنوية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية
“وجهة” يحصد الجائزة الذهبية في المسابقة البرامجية السنوية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية

“وجهة” يحصد الجائزة الذهبية في المسابقة البرامجية السنوية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية

عبدالله الحراصي : الفوز يعكس المكانة العالية للمنتج البرامجي لتلفزيون سلطنة عمان في المنافسة
مسقط ـ “الوطن” :
حصد برنامج “وجهة” الذي يعده ويقدمه المذيع عبدالله السباح وإخراج محمود الريامي الجائزة الذهبية في المسابقة البرامجية السنوية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية “ASBU” ، حيثيهدف “البرنامج” إلى إبراز الجوانب السياحية والمعالم الحضارية في السلطنة . وتميز برنامج “وجهة” في الحلقة المشارك بها وهي حلقة حصن الحزم وقرية وكان بالإسلوب الشيق في سرد المعلومة والابتعاد عن النمطية والجودة في التقديم والتصوير.
وقد شهدت المسابقة البرامجية التلفزيونية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية منافسة قوية بين البلدان المشاركة إضافة إلى السلطنة الأردن والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والعراق وفلسطين ومصر والمغرب حيث تنوعت البرامج المشاركة في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية.
وبهذه المناسبة قال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هذا الفوز يعد استمرارا للثقة التي تحظى بها برامج إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان من قبل المهرجانات والمسابقات الخليجية والعربية بناء على المعايير الضامنة للنجاح..
وأكد معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على أن فوز برنامج وجهة يعكس المكانة العالية للمنتج البرامجي لتلفزيون السلطنة في المنافسة التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية التي تتبارى فيها التلفزيونات العربية في تقديم أفضل ما لديها من أعمال تلفازية.
موضحا معاليه أن ما يميز عملنا أننا نربط بين معايير الجودة الفنية والمحتوى في آن واحد، ضمن مشروع الهوية الجديدة التي أطلقتها الهيئة منذ يناير الماضي من هذا العام..
وتقدم معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي بالشكر والتقدير لصناع هذه الإنجازات من منتسبي الهيئة عامة وفريق برنامج وجهة على هذا العمل المتميز مؤكدا على أن عملية التطوير والارتقاء بالأداء هي حالة مستمرة في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان ترجمة لرسالة العهد التي تجسد المرتكزات الوطنية لعمل الهيئة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “وجهة” والذي يبث في القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان كل يوم جمعة الساعة 2:30 مساء ، ويعاد السبت 8:30 مساء، والثلاثاء 12:30 ظهرا يقدم عددا من المشاهد بصور عديدة مبتكرة من حيث المضمون والتقديم المرئي البصري، فهو برنامج سياحي يسلط الضوء على المواقع السياحية في السلطنة بأسلوب بسيط بعيد عن التكلف حتى يلامس المشاهد ويصل إليه بطرق بسيطة ، يشجعه على التجوال في ربوع السلطنة واستثمار اعتدال الطقس في هذه الفترة، خاصة إذا ما علمنا بأن السلطنة تتمتع بمقومات سياحية عديدة، حيث التنوع الجغرافي في الجبل والسهل والوادي، مرورا بالشواطئ الممتدة من مسندم إلى ظفار، فالسائح لديه الفرصة للتخييم والتجوال واكتشاف الكثير من المناطق خاصة تلك التي تدعو إلى قضاء وقت فريد مع الأهل والأسرة، بدءا بالرمال الذهبية التي لها طابع جذب خاص مع محبي المغامرة والاكتشاف وهذا قطاع يستهوي الشباب خصوصا، مرور بالأسواق التاريخية والمتوزعة في مختلف مناطق السلطنة التي تمكن السائح والزائر من التعرف على تاريخ عمان وكيانها الثقافي والتشكل الاجتماعي.
هذا البرنامج يقدم صورا أخرى مميزة عن طبيعة عمان والإنسان العماني وقيمه النبلية التي تشكلها البساطة وجمال الروح والتلقائية الفريدة التي تصقل عاداته وتقاليده وكرم حضوره وضيافته العمانية المعهودة، ويحاول أن ينقل للمشاهد ما يميز جغرافيا عمان وتنوعها بأشكال بصرية جديدة، فهي تختزل وفي أماكن متقاربة الكثير من الجماليات وبصور متقاربة ففي المكان الواحد يستطيع المشاهد أن يرى التقاء البحر بالجبل، وأيضا مرور الوادي بالصحراء.
في كل حلقة من حلقات البرنامج هناك خصوصية في الطرح والتناول حيث التعرف على هذه الكنوز السياحية والنعم الربانية التي حباها الله لهذا البلد الطيب ومن عدة زوايا مختلفة، سواء قام المشاهد بمتابعته أم لم يكتشفه بعد، وفي البرنامج تقدم نظرة مختلفة للمكان وكذلك التأكيد على كيفية الاستمتاع في أي موقع يمكن زيارته، فهو يقدم بأسلوب متسارع ومتنوع والتأكيد أيضا على ان في كل وجهة يقوم أعضاء البرنامج بزيارتها تضم أماكن عديدة فريدة وجذابة.
البرنامج يقدمه المذيع عبدالله السباح ويتشارك في الاعداد مع المعد سلطان الحسني، وفي إدارة التصوير حامد باعمر ويخرجه محمود الريامي.

إلى الأعلى