الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال في مداهمات بالضفة والقدس
الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال في مداهمات بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال في مداهمات بالضفة والقدس

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، حملة مداهمات في الضفة والقدس المحتلين، اعتقلت على اثرها قرابة (36) فلسطينيا، بينهم أطفال وقاصرون. وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن 16 فلسطينيا جرى اعتقالهم من القدس بينهم سبعة فتية، وهم : محمد عدنان محمود (17 عاماً)، أحمد سمير عبيد (17 عاماً)، محمد عبد الرؤوف محمود (17 عاماً)، سمير أكرم عطية (15 عاماً)، رشدي بهاء عبيد (20 عاماً)، محمد سمير عبيد (18 عاماً)، عماد الدين محمود سبيتان (18 عاماً)، مصطفى إبراهيم عسيلة (21 عاماً)، محمد عصام عبيد (20 عاماً)، علاء موسى أبو ريالة ( 18 عاماً)، أحمد كايد محمود (22 عاماً) جميعهم من بلدة العيساوية، علاوة على، أحمد مروان أبو جمعة (16 عاماً)، إبراهيم محمد أبو الهوى (15 عاماً)، رياض محمد كراوي (15 عاماً)، وجيه أمين سبيتان (19 عاماً) وجميعهم من الطور، إضافة إلى نوار عمران قواسمة من بلدة ابو ديس. ومن عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة، اعتقل الاحتلال ثمانية مواطنين، هم: إحسان منذر فواقه، وجهاد أنور معمر، وشقيقه نديم، إضافة إلى محمد عصام الرفاعي، ومحمد بسام نظمي، وجميعهم من بلدة دورا القرع، كما واعتقل كل من، منجد محمد الخطيب من بلدة عارورة، وعيسى محمد نبيل من بلدة عطارة، وأشرف محمد الهندي من بلدة ترمسعيا. أما في محافظة طولكرم فقد اعتقل الاحتلال ستة مواطنين، وهم: مراد نواف صوالحة (19 عاماً)، محمد إبراهيم حمارشة (18 عاماً)، ناصر جهاد الجندي (19 عاماً)، ومحمود رياض جابر(24 عاماً)، وشقيقه محمد (18 عاماً)، إضافة إلى المواطن أيهم رائد فحماوي (17 عاماً). كذلك جرى اعتقال لثلاثة أطفال ومواطن آخر من مخيمي الدهيشة وعايدة في محافظة بيت لحم وهم: معتز إبراهيم مسلم (14 عاماً) وهو نجل الأسير خليل مسلم المحكوم بالمؤبد 21 مرة، إضافة إلى عمر عماد راضي (14 عاماً)، مصطفى رائد بدير (14 عاماً)، وباسل مزهر (23 عاماً). وفي مخيم الفارعة في محافظة طوباس اعتقل الاحتلال، المواطن ثائر عوده (21 عاماً)، ومواطن آخر من بلدة السموع جنوب محافظة الخليل وهو عبد الرحيم مصطفى ابو عواد (39 عاماً). وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس، مخيم الفارعة القريب من مدينة طوباس ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة فيما اعتقلت قوات الاحتلال مطاردا ونكلت به وبعائلته. وقال شهود عيان إن العشرات من دوريات الاحتلال ووحدات مشاة داهمت المخيم وانتشرت في أزقته حيث واجهها الشبان ببسالة في مواجهات عنيفة امتدت لمختلف مناطق المخيم. وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المطارد ثائر عودة عقب حملة مداهمات في منازل المخيم علما أنها سبق وداهمت منزله عدة مرات من أجل اعتقاله.
وأصيب عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع كثير منهم داخل منازلهم. وفي بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي, فجر امس الخميس، البلدة. وقال رئيس البلدية حسام عاصي إن قوات الاحتلال قامت بتفتيش خمسة منازل، عرف من بين أصحابها الأسير مجاهد عدنان مرعي. يشار إلى أن البلدة تتعرض منذ أيام لاقتحامات وحملات تفتيش للبيوت وتخريب محتوياتها واعتقالات في صفوف شبانها.
وفي غزة، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، امس، عشرات الامتار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن خمس جرافات عسكرية ضخمة توغلت نحو 50 مترا انطلاقا من معبر صوفا المغلق شمال شرق رفح. واكد الشهود شروع الجرافات بعملية تجريف في الأراضي المحاذية للسياج الحدودي. وتنفذ آليات الاحتلال عمليات توغل بشكل مستمر على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.
من جانبها، أدانت حكومة الوفاق الوطني، تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المحافظات الجنوبية والذي تمثل بغارات الطيران والقصف المدفعي الذي استهدف قطاع غزة. وطالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي،أمس، المجتمع الدولي بالتدخل من أجل منع التصعيد الإسرائيلي وإرغام إسرائيل على فك الحصار الذي تضربه على قطاع غزة والذي يجر المزيد من الويلات والمتاعب على أبناء شعبنا. كما أدانت الحكومة اعتراض الزوارق الإسرائيلية سفينة كسر الحصار النسائية في البحر وهي في طريقها إلى غزة واعتقال الناشطات الدوليات اللواتي كن على متنها وترحيلهن. وشددت على أن ما تقوم به إسرائيل ضد النشطاء الدوليين المتضامنين مع أبناء شعبنا المحاصرين يشير إلى اصرار العقلية الاحتلالية الإسرائيلية على إدامة التوتر والتصعيد ورفض السير في طريق السلام.

إلى الأعلى