الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “قميص أحلام” موسى عمر في بيت الزبير
“قميص أحلام” موسى عمر في بيت الزبير

“قميص أحلام” موسى عمر في بيت الزبير

مسقط ـ (الوطن):
إسهاما في مهمته المستمرة للرقي بالفنان العماني وإبرازه للعالم. أقام متحف بيت الزبير معرض (قميص الأحلام) للفنان موسى عمر بقاعة بيت العود. حيث افتتح مساء أمس الأول تحت رعاية سعادة المهندس حمود بن محمد بن علي المحروقي، رئيس المنشآت السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.
يقول موسى عمر: قدمت هذه اللوحات مع أكثر من ثلاثين لوحة أخرى في معرض فردي اقيم بمتحف بيت الزبير بمسقط عام 2012، وعام 2013 وبمتحف الفن الحديث بدولة الكويت. ومن ثم سنة 2013 بمركز الفنون البصرية بكتارا في دولة قطر، وقد استغرق الإعداد للمعرض ثمانية أعوام. وترتكز اللوحات المقدمة هنا على استلهام قصة قميص النبي يوسف (عليه السلام)، التي حاولت أن أقدمها برؤية تشكيلية استخدمت فيها مواد لونية مختلفة على خامة (الخيش) التي تمتاز بأنها تحمل بين تضاعيفها خشونة النسيج القديم الذي يمكن أن يذهب بالمرء (الذي يمعن النظر فيه بدقة) إلى أزمنة بعيدة تفوح منها روائح التاريخ وقصصه.
وقد شارك الفنان موسى عمر في العديد من حلقات العمل الفنية، وهو عضو في كل من الاتحاد الدولي للفنون التابع لليونسكو، والجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ومرسم الشباب. حصل موسى عمر على العديد من الجوائز التشكيلية من السلطنة، ومصر، واستراليا، والمملكة العربية السعودية، وقطر والكويت. وتحتفظ الكثير من أروقة وصالونات ومتاحف الفن في أمكنة شتى من العالم بأعماله الفنية، ففي السلطنة تقتني أعماله العديد من الجهات كديوان البلاط السلطاني، ووزارة الإعلام، ووزارة الشؤون الخارجية، وزارة الثقافة والتراث، والجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ومتحف بيت الزبير، والنادي الثقافي ، والسفارة البريطانية ومنتجع شانغريلا بر الجصة. إضافة إلى العديد من المتاحف المعروفة خارج عمان كمتحف قطر للفن العربي المعاصر، والمتحف المصري للفنون الجرافيكية المعاصرة، وأكاديمية شيلبوكالا للفنون ببنجلاديش، ومتحف بنجلاديش للفن التشكيلي، ومنظمة الإيسيسكو.
ويفتتح المعرض أبوابه للجمهور من السبت الى الخميس من الساعة 9:30 صباحا ً الى الساعة 6:00 مساء ، و يستمر الى 1 / مايو / 2014م .

إلى الأعلى