الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الإحتفال باليوم العالمي لرعاية المسنين بعبري
الإحتفال باليوم العالمي لرعاية المسنين بعبري

الإحتفال باليوم العالمي لرعاية المسنين بعبري

عبري ـ من صلاح بن سعيد العبري:
بعنوان:(نحيا لنرعاكم) جاء الإحتفال باليوم العالمي لرعاية المسنين والذي يصادف الاول من اكتوبر من كل عام، وفي محافظة الظاهرة إحتفل مركز مقنيات الصحي بولاية عبري بهذه المناسبة وسط حضور ملحوظ من فئات المجتمع المختلفة.
تم خلال الإحتفالية تسليط الضوء بأن هذه المناسبة تعتبر مناسبة عالمية للتعبير عن حاجة هذه الفئة من المجتمع للإهتمام والرعاية لما لهذه الفترة العمرية من اهمية، خاصة وانها تشهد تغيرات صحية ونفسية واجتماعية واقتصادية على مستوى المسن نفسه وعلى اسرته والمجتمع بشكل عام، كما تم القاء الضوء بأن أهداف إعتماد اليوم العالمي للمسنين في لفت الإنتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وقدرتها على مواصلة المساهمة.
وقد تتلخص أهداف هذا اليوم العالمي في التوعية بأهمية الرعاية لكبار السن وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل،
وتدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية إحتياجات كبار السن (كدور العجزة)، وحث المنظمات غير الحكومية والأسر لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.
تضمنت الفعالية عدة برامج منها التعريف ببرنامج المسنين والتي قدمتها سمية المجرفية مسؤولة البرنامج في المركز.
وشاركت فيها المثقفة الصحية بمحاضرة عن اضطراب النوم عند كبار السن وكيفية التعامل معه، واختتمت الفعالية بمسابقة للحضور وتوزيع الهدايا.

إلى الأعلى