الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تواصل أعمال لجنة التقييم بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ26

تواصل أعمال لجنة التقييم بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ26

مسقط ـ العمانية :
بلغ إجمالي عدد المشاركين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها السادسة والعشرين هذا العام 2012 متسابقا ومتسابقة مقارنة بـ1537 في العام الفائت 2015.
وتشهد المسابقة تطورات كبيرة في جودتها باعتبارها مسابقة تركز على الالتزام بالتجويد لكل من أراد أن يحفظ كتاب الله وتنامي أعداد المشاركين ووعي الأسر بأهمية هذه المسابقة وكذلك تشجيع مراكز القرآن الكريم المنتشرة في الولايات.
وكانت لجنة التقييم الأولية لمسابقة السلطان قابوس السادسة والعشرين للقرآن الكريم قد بدأت تقييمها للمتسابقين المسجلين بمركز جامع السلطان قابوس بنزوى حيث تستمع اللجنة للمشاركين المسجلين في المركز الذين يبلغ عددهم 230 مشاركا ومشاركة من الجنسين من مختلف المستويات الستة للمسابقة من بينهم 109 متسابقين من الذكور و121 من الإناث في قاعة جامع السلطان قابوس بنزوى.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من علي بن عبدالله الصقري رئيسا للجنة وسعيد بن حميد الضوياني عضوا إداريا وسلطان بن سليمان العبري عضوا إعلاميا وخميس بن خليفة الغداني وسليمان بن عبدالله الجابري وياسر بن سالم العمري محكمين ويوسف بن محمد البلوشي عضوا للدعم الفني.
جدير بالذكر أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تشتمل على ستة مستويات يتمثل المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والمستوى الثاني يتضمن حفظ أربعة وعشرين جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ ثمانية عشر جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى الرابع يتضمن حفظ اثني عشر جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد أما المستوى الخامس فيتضمن حفظ ستة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى السادس يتضمن حفظ جزأين من القرآن الكريم لمواليد عام 2008 فما فوق بهدف تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله.

إلى الأعلى