الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تتبرع بحافلات لأربع جمعيات
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تتبرع بحافلات لأربع جمعيات

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تتبرع بحافلات لأربع جمعيات

سلمت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مؤخرا عددا من حافلات النقل لجمعيتي المرأة العمانية بالسيب وبركاء والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين والجمعية العمانية لمتلازمة داون، وذلك بناءً على اتفاقيات تم توقيعها هذا العام.
تأتي هذه المبادرات لتعزز من مسيرة التعاون المشترك بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ووزارة التنمية الاجتماعية، مؤكدةً على نهج الشركة المتواصل في تمويل مبادرات اجتماعية متنوعة في جميع أنحاء السلطنة.
على ضوء الاتفاقية الأولى والثانية، قامت الشركة بتمويل شراء حافلة نقل 25 راكباً لجمعية المرأة العمانية بالسيب و15 راكباً لجمعية المرأة العمانية بولاية بركاء، إذ يسهم اقتناء الجمعيات لحافلة النقل بصورة إيجابية في مزاولة أنشطتها وبرامجها التي تهدف إلى تعزيز نمو الأسرة العمانية من خلال نشر الوعي الثقافي والاجتماعي في المجتمع وتقديم الخدمات الاجتماعية وبرامج التوعية وأنماط الحياة الصحية وتعليم المرأة بعض الصناعات الحرفية والمهنية ومساعدتها على زيادة دخل الأسرة اقتصادياً واجتماعياً.
علاوة على ذلك، تنظم الجمعيات عدد من الأنشطة والبرامج التعليمية التي تستقطب الأطفال والمرأة على حد سواء، وسوف تمكن هذه الحافلات الجمعيات من الرقي بالخدمات والبرامج التي تقدمها للمجتمع.
وعلى غرار الاتفاقية الأولى والثانية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل اقتناء حافلة نقل 15 راكباً للجمعية العمانية لأصدقاء المسنين والجمعية العمانية لمتلازمة داون، ومن المؤمل أن تعزز هذه الحافلات في ترجمة العديد من أهداف الجمعيات والتي تتمثل في إقامة الفعاليات وحلقات العمل والدورات التدريبية والفعاليات الاجتماعية المختلفة مما يمكن كل جمعية من تقديم خدماتها بشكل أفضل لمرتاديها وجميع أفراد المجتمع.
وقال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: تأتي هذه المبادرات كخطوة أخرى نحو تأكيد الجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية لشرائح مختلفة من أبناء هذا الوطن المعطاء، إذ تولي الشركة جهوداً جمّة في سبيل تطوير الرعاية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.
تجدر الاشارة الى ان الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعد أكبر مستثمر من القطاع الخاص في برامج المسؤولية الاجتماعية في السلطنة، حيث تقوم الشركة بدعم العديد من مشاريع الحكومة الرامية إلى تطوير قطاعات الخدمات الاساسية كالتعليم والزراعة والرعاية الصحية والبيئة والعديد من القطاعات الأخرى التي تساهم في تنمية وتقدم المجتمع العماني.
كما أن مساهمات برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وصلت اليوم إلى شتى أرجاء السلطنة ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، حيث تستثمر 1.5% من صافي دخل الشركة بعد خصم الضرائب للمساهمة في التنمية الاجتماعية من خلال برامج مستدامة في شتى أنحاء البلاد.

إلى الأعلى