الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / البرازيل تكسب بوليفيا بخماسية وأزمة تشيلي تتعمق والأرجنتين تهدر نقطتين في غياب ميسي
البرازيل تكسب بوليفيا بخماسية وأزمة تشيلي تتعمق والأرجنتين تهدر نقطتين في غياب ميسي

البرازيل تكسب بوليفيا بخماسية وأزمة تشيلي تتعمق والأرجنتين تهدر نقطتين في غياب ميسي

ساو باولو ـ رويترز:
سحقت البرازيل منافستها بوليفيا بخمسة أهداف دون رد في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ليحقق المدرب تيتي ثالث انتصار له على التوالي بعدما قدمت بطلة العالم خمس مرات أفضل أداء لها منذ فترة طويلة.
ولم تفز بوليفيا بأي مباراة خارج أرضها في تصفيات كأس العالم منذ 1993 وقدمت البرازيل عرضا رائعا في الشوط الأول سجلت خلاله أربعة أهداف.
افتتح نيمار التسجيل بعد مرور عشر دقائق فقط بعد عمل رائع من زميله جابرييل جيسوس.
وضاعف فيليب كوتينيو الغلة بعد 15 دقيقة أخرى بعدما استفاد من عمل رائع اخر من جوليانو وداني الفيس ليضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة.
وبدأ فيليبي لويس التحرك للهدف الثالث من نصف ملعبه وبعد ان مرر الى نيمار عادت اليه الكرة ليهز شباك الحارس كارلوس لامبي.
وأحرز جابرييل جيسوس الهدف الرابع قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين بعدما سدد تمريرة نيمار فوق لامبي.
وسجل البديل روبرتو فيرمينو الهدف الخامس من ركلة ركنية في الدقيقة 75 لتبقى البرازيل في المركز الثاني في تصفيات اميركا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات.
ويتأهل الأربعة الأوائل الى نهائيات روسيا 2018 مباشرة بينما يواجه صاحب المركز الخامس بطل الاوقيانوس.
وحافظت اوروجوي على صدارة تصفيات اميركا الجنوبية برصيد 19 نقطة متفوقة بنقطة على البرازيل بعد فوزها بثلاثية دون رد على فنزويلا.
افتتح نيكولاس لوديرو التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 28 وضاعف ادينسون كافاني الغلة في بداية الشوط الثاني قبل ان يضيف الثالث قبل 12 دقيقة من النهاية.
وعبرت الاكوادور منافستها تشيلي بالفوز عليها بنفس النتيجة حيث سجل انطونيو فالنزويلا وكريستيان راميريز في الشوط الاول قبل ان يكمل فيليبي كايسيدو الثلاثية بعد مرور دقيقة واحدة من الشوط الثاني لترتقي الاكوادور للمركز الثالث في الترتيب برصيد 16 نقطة.
وتعاني تشيلي بطلة اميركا الجنوبية في تصفيات كأس العالم حيث تملك 11 نقطة من تسع مباريات.
ومنح ادوين كارمونا كولومبيا الفوز 1-صفر في باراجواي بعدما هز الشباك بشكل رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفرضت بيرو التعادل على الأرجنتين 2-2 في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم وهو ثاني تعادل خارج الأرض على التوالي للارجنتين في غياب نجمها ليونيل ميسي المصاب لتتراجع الى المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية.
وضع المدافع راميرو فونيس موري الارجنتين في المقدمة بعد 15 دقيقة لكنه تسبب في ركلة جزاء متأخرة ادركت منها بيرو التعادل ونفذها كريستيان كويفا.
وبينهما سجل المهاجم المخضرم باولو جيريرو هدف التعادل الأول لبيرو في بداية الشوط الثاني قبل أن يستعيد جونزالو هيجوين المقدمة للارجنتين في الدقيقة 77.
وبعد تسع مباريات وهي نقطة منتصف المشوار في تصفيات اميركا الجنوبية تتصدر اوروجواي الترتيب برصيد 19 نقطة تليها البرازيل برصيد 18 نقطة بينما تملك كل من الاكوادور وكولومبيا والارجنتين 16 نقطة.
وارتقت بيرو مركزا واحدا الى الثامن بثماني نقاط.
ويتأهل الاربعة الاوائل مباشرة الى نهائيات روسيا 2018 بينما يخوض صاحب المركز الخامس وهو حاليا الارجنتين مواجهة مع بطل الاوقيانوس.
وكادت بيرو ان تفتتح التسجيل مبكرا في مباراة ممتعة ومتكافئة على الملعب الوطني عندما سدد المدافع ريناتو تابيا ضربة رأس من ركلة ركنية مرت بجواء القائم في الدقيقة التاسعة.
وفي الطرف الاخر تصدى بيدرو جاليس حارس بيرو لركلة حرة من سيرجيو اجويرو في الدقيقة العاشرة.
وبعد خمس دقائق اخرى تقدمت الارجنتين بعدما اخفق دفاع بيرو في التعامل مع ركلة ركنية ليهز منها فونيس موري الشباك.
وتصدى سيرجيو روميرو حارس الارجنتين لتسديدة من جيريرو بعدما شنت بيرو عدة هجمات مرتدة خطيرة وكاد كويفا ان يسجل من ركلة حرة.
ولاحت فرصة لاديسون فلوريس مهاجم بيرو بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني لكنه اهدرها.
وبعد ثماني دقائق اخرى عادل الفريق صاحب الضيافة النتيجة بعدما حصل جيريرو على تمريرة من جهة اليسار وسددها في شباك روميرو.
وقبل 13 دقيقة من النهاية حصل هيجوين على تمريرة من بابلو زاباليتا من جهة اليمين وسددها بشكل رائع فوق الحارس ليسجل هدفه 32 مع الارجنتين.
وتحول فونيس موري الى شرير بعدما اسقط جيريرو في المنطقة ليسجل كويفا ركلة الجزاء المستحقة في الدقيقة 84.
وحصل نيكولاس اوتامندي وزاباليتا وفونيس موري على انذارات ما يعني انهم سيتعرضون للايقاف عندما تستضيف الارجنتين منافستها باراجواي يوم الثلاثاء المقبل.

إلى الأعلى