الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / روسيا تبحث العودة الى قواعدها في كوبا وفيتنام

روسيا تبحث العودة الى قواعدها في كوبا وفيتنام

موسكو ـ وكالات:
أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، نيكولاي بانكوف، أمس، إن الوزارة تدرس احتمال العودة إلى كوبا وفيتنام حيث كانت توجد قواعد عسكرية روسية.
وقال بانكوف، أمام مجلس الدوما: “نحن نقوم بدراسة هذه المسألة”، مشيرا إلى أنه لا يريد الدخول بالتفاصيل، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.
وأكد بانكوف، أن قيادة وزارة الدفاع تعيد النظر في القرارات التي تم اتخاذها لإلغاء القواعد في هذين البلدين.
يذكر ان الاتحاد السوفيتي السابق كان له قاعدة عسكرية في كوبا في منطقة “لورديس”، فيما تمركز الوجود الروسي في فيتنام تحديدًا في قاعدة “كامران” البحرية. وتم سحب القوات الروسية من القاعدة عام 2002.
إلى ذلك قالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا إن قوات الأمن قتلت ستة متشدددين أمس في جمهورية الإنجوش الروسية بينهم مقاتل في تنظيم داعش كان يخطط لهجمات إرهابية.
وقالت في بيان إن القوات الخاصة بجهاز الأمن الاتحادي حاصرت منزلا في نازران عاصمة الإنجوش وأقنعت متشددين فيه بترك طفل كانوا يحتجزونه ثم فتحوا النار عليها. وأضافت أنه قتل أربعة متشددين في تبادل لإطلاق النار.
ومضى البيان قائلا إن متشددين آخرين قتلا في عملية خاصة بمنطقة ريفية خارج نازران أحدهما اشترك في القتال في سوريا وعاد إلى الإنجوش لاستئناف “النشاط الإرهابي في الجمهورية.” ووصفته اللجنة بأنه “مبعوث من داعش”.
وخاضت موسكو حربين مع انفصاليين في جمهورية الشيشان المجاورة بمنطقة القوقاز. لكن شمال القوقاز حيث أغلبية السكان مسلمة لا يزال مضطربا بسبب البطالة والفساد اللذين يدفعان بعض الشبان إلى التشدد.

إلى الأعلى