الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إصابة طائرة عسكرية أوكرانية بالشرق وأميركا تهدد روسيا بـ(عزلة أكبر)
إصابة طائرة عسكرية أوكرانية بالشرق وأميركا تهدد روسيا بـ(عزلة أكبر)

إصابة طائرة عسكرية أوكرانية بالشرق وأميركا تهدد روسيا بـ(عزلة أكبر)

كييف ـ وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن طائرة عسكرية أوكرانية أصيبت بنيران أطلقت عليها من مدينة سلافيانسك الواقعة شرق أوكرانيا، والتي تشهد احتجاجات ضخمة، فيما هددت الولايات المتحدة روسيا بما قالت إنه (مزيد من العزلة) ما لم تنزع فتيل الأزمة الأوكرانية على حد قول جو بايدن نائب الرئيس الأميركي.
وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أن الطائرة من طراز انطونوف اي ان ـ 30، تمكنت من الهبوط اضطراريًّا ولم يصب أي من أفراد طاقمها.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أن “مجهولين أطلقوا النار على طائرة من نوع اي ان-30 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، كانت تقوم بأعمال مراقبة في أجواء سلافيانسك، ما أدى إلى إصابتها ببضع رصاصات”.
وأضاف البيان إن “الطيارين العسكريين تمكنوا من الهبوط بالطائرة في مهبط جوي بسلام”.
إلى ذلك حذر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن روسيا من احتمال تعرضها “لمزيد من العزلة” في حال ابقت على قواتها المنتشرة على الحدود الأوكرانية وواصلت دعمها للانفصاليين شرق اوكرانيا. على حد قوله.
وتلاشت الآمال التي اشاعها اتفاق جنيف، الرامي الى تسوية اسوأ ازمة بين الغرب وروسيا منذ انتهاء الحرب الباردة، ولا سيما مع تصاعد التوتر الميداني في مدن الشرق.
وأكد بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الاوكرانية ارسيني ياتسينيوك انه “حان وقت التوقف عن الكلام والبدء بالعمل. يجب ان نشهد اجراءات تتخذ بلا تأخير، فالوقت ثمين”.
وطالب بايدن من موسكو سحب قواتها من اوكرانيا والتوقف عن “دعم رجال يختبئون خلف اقنعة” في شرقها، والا فإنها قد تواجه “مزيدا من العزلة”.

إلى الأعلى