السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / القوات العراقية تصد هجوما لـ «داعش» بالشرقاط

القوات العراقية تصد هجوما لـ «داعش» بالشرقاط

قتلى بتفجيرين فـي بغداد

تكريت ــ وكالات: أفادت مصادر عسكرية أمس بأن القوات العراقية استعادت السيطرة على قضاء الشرقاط في عملية عكسية صدت خلالها هجوم لـ»داعش» الذي كان يسعى لاستعادة قائمقامية القضاء. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن القوات العراقية تمكنت فجر امس من استعادة السيطرة على مركز الشرقاط بدعم من طيران الحيش العراقي وتعزيزات عسكرية مدرعة . واوضحت أن العملية أسفرت عن مقتل ثمانية من داعش وهروب الاخرين الى الضفة الثانية من نهر دجله، فيما لايزال البحث مستمرا عن بعض عناصر داعش المختفين في الشرقاط. وكانت عناصر بتنظيم داعش قد سيطروا الليلة الماضية على مبنى قائمقامية قضاء الشرقاط بعد التسلل الى وسط القضاء. من جهة اخرى، قامت الفرقة العاشرة في الجيش العراقي بتحرير منطقة الزوية الشرقية في جزيرة البو نمر ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، وأعلنت حصارها لتنظيم داعش في منطقة الزوية الغربية. وفي شرق صلاح الدين أَحبط الجيش هجوماً لداعش استهدف حقول علاس وعجيل النفطية، كما قصفت طائرات الجيش العراقي وكراً لداعش في منطقة حي البكر بجزيرة هيت غرب الأنبار ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر من التنظيم. إلى ذلك أكدت مصادر عشائرية وقوع عدة ضربات جوية طالت تجمعات لداعش في سوق الغنائم قرب منطقة البيع المباشر في حي الصناعة ضمن الساحل الأيسر للموصل، بعد يوم واحد من قيام عناصر من بقتل ثمانية شبان من أهالي الموصل في عملية إعدام بسوق باب الطوب الشعبي وسط الموصل بتهمة التواصل مع القوات الأمنية العراقية.

كما كشفت مصادر عسكرية أن قوات اللواء 92 من الفرقة 15 في الجيش العراقي تمكنت من صد عدة هجمات لداعش مستهدفة محور ناحية القيارة جنوب الموصل وتمكنت من قتل عدد من عناصر داعش بينهم أربعة انتحاريين. وأشارت مصادر أمنية إلى سقوط أربعة صواريخ كاتيوشا في محيط سد الموصل شمال نينوى دون وقوع أضرار، مصدرها قرية بادوش التي تخضع للسيطرة داعش.
على صعيد آخر، أفادت الشرطة العراقية امس بمقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين في تفجيرين منفصلين بالعاصمة بغداد. وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) إن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق لبيع الاسماك في قضاء المدائن جنوب بغداد . وأشارت إلى أن الانفجار ألحق اضرارا كبيرة بالسوق. وكانت مصادر قالت في وقت سابق إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في شارع تجاري في منطقة الحماميات في ناحية التاجي شمالي بغداد.

إلى الأعلى