الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب الطيران العماني يحافظ على مركزه الثالث رغم التحديات ويتطلع إلى الصدارة
قارب الطيران العماني يحافظ على مركزه الثالث رغم التحديات ويتطلع إلى الصدارة

قارب الطيران العماني يحافظ على مركزه الثالث رغم التحديات ويتطلع إلى الصدارة

في اليوم الثاني من الجولة السابعة للإكستريم الشراعية في لشبونة

واصل فريق قارب الطيران العماني مشاركته في الجولة السابعة من سلسلة الاكستريم الشراعية التي تستضيفها مدينة لشبونة عاصمة البرتغال حاليًا وتستمر حتى اليوم وحافظ الفريق في اليوم الثاني على مركزه الثالث رغم تقلبات الظروف الجوية التي تراوحت بين انعدام في الرياح وشدة في التيارات المائية في نهر تاجه، وبين رياح قوية سمحت للقوارب بالطيران على أجنحتها الغاطسة.
وانطلقت سباقات اليوم الثاني في أولى ساعات الظهيرة بتوقيت لشبونة في ظل رياح خفيفة، وتخللتها فترات انتظار، ولكن بعد ساعتين هبّت رياح شمالية غربية قوية بسرعة 12 عقدة، مما أعطى القوارب فرصة للطيران بأجنحتها الغاطسة أمام الجماهير، وأعطى الجماهير المترقبة في قرية السباقات جرعة قوية من الإثارة والمتعة.
وجاءت هذه النسمات الهوائية القوية تتويجًا لليوم، وختم قارب الطيران العُماني يومه الثاني بمجموع 90 نقطة في المركز الثالث متعادلًا مع فريق ريدبُل النمساوي الذي جاء في المركز الرابع، وبفارق 22 نقطة عن غريمه الأصعب فريق ألينجي السويسري، وبفارق 8 نقاط عن فريق نوراتو الفرنسي الذي احتل المركز الثاني. وقد سطع نجم فريق الطيران العُماني في السباق الثامن حينما أحرز فوزًا نظيفًا يضيف إلى فوزه بالسباق الثالث يوم أمس، ويعزيز من رصيده الثابت من النقاط، وقد بقي يومان من السباقات ولديه وقت كافٍ لرسم تكتيكات الإبحار وتجاوز التحديات.
وعن مجريات اليوم الثاني قال البحّار العُماني المحترف ناصر المعشري: “كان هذا اليوم صعبًا جدًا، فقد كانت الظروف اختبارًا حقيقيًا لقدراتنا في ظل تصاعد المنافسين عددًا وقوة، وفي ظل تحديات الأجواء المتقلبة هنا في نهر تاجه، ولكننا نؤمن بقدرتنا على استدراك المواقف في أصعب الظروف، وسنعمل على استعادة ما فقدناه من نقاط خلال اليومين القادمين”.
تجدرالإشارة إلى أن فريق الطيران العُماني استحوذ على صدارة الترتيب العام منذ انطلاق الموسم في شهر مارس الماضي في مسقط، وحافظ على صدارته حتى هذه اللحظة، ولكنه يواجه منافسة شرسة خلال هذه الفترة من الفريق السويسري ألينجي، ولذا سيكون على الفريق العُماني بذل جهود مضاعفة وضمان بقائه في الصدارة خلال هذه الجولة استعدادًا للجولة الختامية التي ستقام في مدينة سيدني الأسترالية في شهر ديسمبر المقبل.

طاقم فريق الطيران العماني

- مورجان لارسن
- بيت حرينهال
- ناصر المعشري
- إيد سميث
- جيمس ويرزبوسكي

إلى الأعلى