الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق نزوى بايكرز للدراجات النارية يدشن شعاره بمشاركة خليجية وعربية
فريق نزوى بايكرز للدراجات النارية يدشن شعاره بمشاركة خليجية وعربية

فريق نزوى بايكرز للدراجات النارية يدشن شعاره بمشاركة خليجية وعربية

في احتفالية جميلة ورائعة

أحمد الإسماعيلي: الفريق يضم 83 عضوا من مختلف محافظات السلطنة وتحت مظلة نادي نزوى وبإشراف وزارة الشؤون الرياضية

تغطية – سالم عبدالله السالمي:
احتفل مساء امس الأول بالصالة الرياضية بنادي نزوى بتدشين الشعار الرسمي لفريق نزوى بايكرز للدراجات النارية كأول فريق عماني ينضم تحت مظلة واشراف وزارة الشؤون الرياضية ونادي نزوى.

رعى حفل التدشين سعادة الشيخ حمودة بن محمد بن خلفان الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء أمين سر الاتحاد العماني لسباقات الهجن وبحضور المكرم عبدالله بن سعيد السيفي عضو مجلس الدولة وعبدالله بن محمد البطراني مساعد مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وعبدالله محمد العبري نائب رئيس نادي نزوى وجمع كبير من الفرق المشاركة من دول مجلس التعاون والدول العربية.

كلمة النادي
بدأت فقرات حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، بعدها القى عبدالله بن محمد العبري نائب رئيس نادي نزوى كلمة النادي قال فيها: يأتي احتفالنا هذا بتدشين فريق نزوى بايكرز تتويجا لجهود كبيرة ومضنية قام بها شباب أعضاء الفريق .. فريق نزوى بايكرز الذي يعد تدشينه الْيَوْمَ انجازا يحسب لأبناء نزوى جميعا كيف لا وجميع أهالي نزوى لهم صلة وعلاقة خاصة بالدراجات النارية، فقلما تجد بيتا في نزوى ولا ويوجد به دراجة سواء هوائية أو نارية، ولهذا أراد شباب الولاية ترجمة ذلك بإنشاء وتدشين هذا الفريق ليكون حاملا رسالة أعالي نزوى لعمان قاطبة ولدول العالم رسالة سلام ومحبة ووفاء.

واضاف: ان نادي نزوى وهو يحتفل الْيَوْمَ بهذا الحدث الكبير ليضيف إلى قائمة إنجازاته الكبيرة والمتعددة انجازا آخر، ففي نادي نزوى هناك العديد من الفرق الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والتي مثلت نادي نزوى ومثلت عمان في عديد من المحافل المحلية والإقليمية والدولية وحقق إنجازات كبيرة، انني ازجي الشكر لكل فرد في هذا الفريق وعلى رأسهم مجلس إدارة فريق نزوى بايكرز والشكر لكل من دعم هذا الفريق ماديا أو معنويا.

كلمة الوفود
كما ألقى عميد الدراجين اللبنانيين محسن برجي ابو نبيل كلمة نيابة عن الوفود المشاركة ثمن فيها اللفتة الكريمة لفريق نزوى بايكرز دعوتهم للمشاركة في هذه الاحتفالية التي لها الأثر الطيب في مد جسور الصداقة والعلاقات الأخوية بين الشباب في كافة انحاء العالم العربي.

ثم قام راعي الحفل بإزاحة الستار عن شعار الفريق وتدشينه رسميا.
وقال أحمد بن سالم الاسماعيلي رئيس فريق نزوى بايكرز: وقال احمد بن سالم اﻻسماعيلي رئيس فريق نزوى بايكرز للدراجات النارية ان الهدف من تأسيس الفريق هو بث روح الوعي لمستخدمي وسائقي الدراجات بالقيادة الآمنة واﻻلتزام بقواعد المرور والسلامة على الطريق واهمية وضرورة اﻻلتزام قائد الدراجة باستخدام وسائل السلامة عند القيادة.
كما يقوم الفريق والذي تأسس في يوليو 2016 تحت مظلة نادي نزوى وبموافقة وزارة الشؤون الرياضية كأحد الفرق الناشطة في العديد من اﻻأشطة اﻻجتماعية والتوعوية والرياضية وهناك برامج هادفة للفريق من خلال شراكة مجتمعية آملا من الفريق الذي يضم 83 عضوا من مختلف محافظات السلطنة ان يحقق اهدافه وغايته كأول فريق للدراجات النارية تم تأسيسه على مستوى السلطنة بشكل رسمي.

من فقرات الحفل
قدم خلال الحفل عدة فقرات حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن ولاية نزوى وعراقتها وتاريخها والمراحل التي استخدمت الدراجة النارية بداية من عام 1970م لتواكب عصر رياضة المركبات والأجيال المتعاقبة لمستخدميها.

ألقى الشاعر احمد بن حميد العمراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
قدم الملازم أول المهندس ماجد بن سالم بن ناصر السيابي من ادارة مرور نزوى محاضرة عن السلامة المرورية وأهمية وضرورة التقيد بقواعد المرور، كما استعرض احصائيات الحوادث والإصابات والوفيات بين عامي 2013 – 2015م.
كما ألقى عميد الدراجين اللبنانيين محسن برجي قصيدة شعرية عبر فيها عن اعتزازه وزملائه الوفود المشاركة بتواجدهم في السلطنة والمشاركة في هذه الاحتفالية الرياضية الرائعة .
قدمت فرق لايف الفنية بمحافظة شمال الباطنة اسكتشا تمثيليا فكاهيا (في مستشفى المجانين).
من جانبها قدمت فرقة الشهباء للفنون الشعبية فن الروحة العازي نالت استحسان الحضور.
جمعية المرأة العمانية بولاية نزوى كان لها حضور رائع في هذه المناسبة من خلال مشاركتها ببعض الحرف اليدوية المناسبة من خلال مشاركتها ببعض الحرف والصناعات التقليدية والمأكولات الشعبية العمانية.
في ختام الحفل تم تكريم جميع الفرق والوفود المشاركة في حفل التدشين وتبادل الهدايا والدروع التذكارية وتكريم مؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد المساهمين والمشاركين في انجاح هذه الاحتفالية وقدم رؤساء الوفود الدروع التذكارية لراعي الحفل، كما قدم رئيس فريق نزوى بايكرز للدراجات النارية هدية راعي الحفل.
نظم الفريق رحلة تعريفية إلى نيابة الجبل الأخضر صباح أمس لجميع المشاركين ووفود الدول العربية الخليجية وذلك للتعريف بما يتميز به الجبل من طقس متعدل صيفا وباردا جدا شتاء بجانب النهضة العمرانية والتطور الذي شهده الجبل الاخضر في هذا العهد الزاهر وكذلك التعرف على ما يشتهر به من مزروعات وفاكهة وخاصة الرمان والخوخ والمشمش والجوز والورد والعنب وغيرها من الفواكه. وقد ابدى المشاركون اعجابهم بما شاهدوه من جمال الطبيعة والتصور المتنامي في مختلف مناحي الحياة.

إلى الأعلى