الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / طالبان تسيطر على 4 مواقع أمنية جديدة جنوب أفغانستان

طالبان تسيطر على 4 مواقع أمنية جديدة جنوب أفغانستان

هلمند (أفغانستان) ـ وكالات: ذكر مسؤول أفغاني أن أربعة مواقع أمنية أخرى سقطت في أيدي عناصر طالبان في مدينة لاشكارجاه، عاصمة إقليم هلمند جنوب البلاد، حيث مازالت اشتباكات عنيفة مستمرة هناك.
وقال المسؤول ، الذي لم يكشف عن هويته، من “المنطقة الرابعة للشرطة” بمدينة لاشكارجاه، لوكالة “باجوك” الافغانية للانباء، إن الاشتباكات العنيفة، التي بدأت الليلة قبل الماضية مازالت مستمرة بين القوات الافغانية وطالبان في المنطقة “الثالثة للشرطة” بالمدينة.
وأضاف المسؤول أن أربعة مواقع أمنية سقطت في أيدي عناصر طالبان خلال الاشتباكات.
وذكر المسؤول “عبرت طالبان المنطقة الرابعة للشرطة وتقاتل الان في المنطقة الثالثة” مضيفا أن الجانبين تكبدا خسائر بشرية ،غير أنه لم يكشف عن أرقام محددة.
وتابع أن عددا كبيرا من السكان من المناطق الوسطى بمدينة “لاشكارجاه” تركوا منازلهم.
ولم تعلق طالبان على الحادث حتى الان.
يشار الى ان حركة طالبان تستهدف رجال الامن الافغان ومراكزهم منذ الاطاحة بها من سدة الحكم في حملة دولية بقيادة الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001.
من ناحية أخرى قتل تسعة على الاقل من الموالين لتنظيم داعش في غارة جوية بإقليم “نانجارهار” شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة “خاما برس” الافغانية للانباء امس.
وذكر مسؤولون أمنيون محليون اليوم أنه تم تنفيذ الغارة الجوية قرب منطقة “أشين” لكنه لم يعلق على ما إذا كانت الغارة الجوية تم تنفيذها من قبل سلاح الجو الافغاني أو القوات الأميركية في أفغانستان.
وأضاف المسؤولون أنه تم تنفيذ الغارة الجوية أمس الجمعة وتم تدمير مركبة تابعة للارهابيين أيضا.
وذكر المسؤولون أن السكان المحليين لم يتكبدوا أي خسائر بشرية في الغارة الجوية.
وإقليم “نانجارهار” من بين الاقاليم المضطربة بشكل نسبي شرق أفغانستان، حيث يعمل مسلحو طالبان والمسلحين الموالين لداعش بشكل نشط.

إلى الأعلى