السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المنذري وعيسى الكيومي يستقبلان رئيس لجنة حقوق الإنسان بقطر
المنذري وعيسى الكيومي يستقبلان رئيس لجنة حقوق الإنسان بقطر

المنذري وعيسى الكيومي يستقبلان رئيس لجنة حقوق الإنسان بقطر

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بالبستان صباح امس سعادة الدكتور على بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة والوفد المرافق له وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة، كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
في بداية المقابلة رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالضيف والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة، وأشاد معاليه بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، لا سيّما في المجالات التجارية والاقتصادية.
وأبرز معاليه أهمية دور المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان بدول مجلس التعاون في حماية وتعزيز حقوق الانسان وفي نشر ثقافة حقوق الإنسان الخليجي على كافة الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية، متطرقاً معاليه في هذا الصدد الى اجتماع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذي تستضيفه السلطنة اليوم «الاثنين» برئاسة اللجنة العمانية لحقوق الإنسان وأهمية مثل هذه الاجتماعات في تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات و التجارب بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وفي تنفيذ مختلف الأنشطة المستقبلية.
من جانبه أعرب سعادة الدكتور علي المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة عن سعادته والوفد المرافق بزيارة السلطنة مبديا تطلعه الى مزيد من التطور والازدهار والنماء لعلاقات البلدين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات.
ونوه سعادته بدور السلطنة في دعم الاستقرار الإقليمي والسلام العالمي وإرساء قيم الحوار من خلال الأداء المتميز للدبلوماسية العمانية تنفيذاً للسياسات الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وأكد المري خلال اللقاء أهمية دعم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وتسهيل مهامها وضمان استقلاليتها والتعاون الوثيق معها خدمة للصالح العام والى ضرورة أن تشيئ بقية الدول الخليجية مؤسسات وطنية لحقوق الانسان وفقاً لمعايير الأمم المتحدة المعروفة بمبادئ باريس، مستعرضاً في هذا الصدد تجربة قطر وحصولها على شهادة الإعتماد من قبل لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في جنيف، مرتين على التوالي على مستوى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول العالم.
حضر المقابلة المكرم عيسى بن سعيد الكيومي رئيس اللجنة العمانية لحقوق الانسان.
وفي ختام الزيارة تجول الوفد الزائر في ارجاء المجلس وتعرف على مرافقه الرئيسية.
كما استقبل المكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بسعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة، وذلك بمقر اللجنة.
تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين ومناقشة تعزيز التنسيق فيما يتعلق بموضوعات حقوق الإنسان بين اللجنتين.

إلى الأعلى