الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسن المطروشي يشارك في مهرجان الرباط وملتقى القاهرة الشعريين
حسن المطروشي يشارك في مهرجان الرباط وملتقى القاهرة الشعريين

حسن المطروشي يشارك في مهرجان الرباط وملتقى القاهرة الشعريين

يشارك الشاعر حسن المطروشي في المهرجان الدولي للشعر الرابع بالرباط “مهرجان الدبلوماسية الثقافية”، خلال شهر أكتوبر الجاري، كما يشارك في ملتقى القاهرة الدولي الرابع للشعر، الذي يقام أواخر شهر نوفمبر القادم.
وكان الشاعر المغربي أحمد التاغي رئيس المهرجان الدولي للشعر بالرباط، قد صرح بأن فعاليات المهرجان تنطلق يوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري بالمقر الدائم للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ISESCO) في حي الرياض بالرباط.
وأضاف أن المهرجان الذي تنظمه الجامعة المغربية للشعر، سيشارك فيه شعراء ونقاد وأدباء وإعلاميون من 25 دولة من القارات الخمس، بحضور رسمي لسفراء دول عربية وأفريقية وأوروبية والولايات المتحدة ومن أميركا اللاتينية وعدد من الشخصيات المدعوة. وستواكب فعالياته تغطية إعلامية مكثفة لفضائيات ومنابر إعلامية من المغرب وخارجه. وتتواصل فعاليات المهرجان على مدى ثلاثة أيام متتالية وتمتد إلى كل من مدينتي سلا ومراكش المغربيتين.
أما ملتقى القاهرة الدولي الرابع للشعر العربي، فيقام هذا العام تحت شعار “ضرورة الشعر”، دورة “محمود حسن إسماعيل ومحمد عفيفي مطر”، وينظمه المجلس الأعلى المصري للثقافة، خلال الفترة 27 ـ 30 نوفمبر القادم، بمشاركة عربية ودولية واسعة من الشعراء والنقاد والمثقفين. ويتضمن برنامج الملتقى قراءات شعرية وجلسات نقدية وحوارية متنوعة.

إلى الأعلى