الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد السباحة ينظم بطولة السلطنة الثالثة لمراكز التدريب
اتحاد السباحة ينظم بطولة السلطنة الثالثة لمراكز التدريب

اتحاد السباحة ينظم بطولة السلطنة الثالثة لمراكز التدريب

تنطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد بالأحواض الأولمبية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر منافسات بطولة السلطنة الثالثة لمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة حيث يرعى طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة انطلاق سباقات البطولة التي يشارك فيها أكثر من 100 سباح يمثلون أربعة من مراكز التدريب الخمسة التابعة للاتحاد في محافظات مسقط وظفار وشمال الباطنة والداخلية ومسندم فيما ترعى البطولة تسويقيا شركة محمد البرواني القابضة.
النسخة الثالثة من بطولة السلطنة لمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة ستكون مختلفة ومطورة عن البطولتين السابقتين اللتين أقيمتا في المجمع الرياضي بنزوى حيث سيتم احتساب النتائج بنظام التوقيت الإلكتروني وسيتم تنظيم هذه البطولة على مرحلتين ذهاب وإياب والتي من المتوقع أن يستضيف المجمع الرياضي بالبريمي مرحلة الإياب في شهر أكتوبر القادم في حالة جاهزيته وتدشين أنشطة الألعاب المائية في مرافقه.
مرحلة الذهاب من بطولة هذا العام ستشهد مشاركة 109 سباحين من مراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد في مسقط وصلالة وصحار ونزوى حيث تم توزيع المنافسات على فترتين صباحية ومسائية تبدأ الفترة الأولى من 9 إلى 11 صباحا والفترة الثانية من 3,30 إلى 5,30 عصرا.
وتم تقسيم برنامج سباقات البطولة على ثلاث فئات عمرية بنظام السباقات الإلزامية والاختيارية بحيث تحتسب نقاط السباقات الإلزامية للفئتين العمريتين الأولى والثالثة مباشرة بجانب توفير ميزة احتساب نقاط السباق الذي يختاره السباح من السباقات الاختيارية في الفئة العمرية الثانية مع وضع علامات تشجيعية للمشاركين في سباق 50 متر فراشة تحديدا.
الفئات العمرية الثلاث لمنافسات البطولة هي فئة 7 إلى 8 سنوات وتحتوي سباقات 50 متر حرة و 50 مترا ظهر والتتابع 8 في 50 مترا حرة. والفئة العمرية الثانية هي فئة 9 إلى 10 سنوات وتحتوي أفضلية السباق الاختياري 100 متر حرة أو 100 متر ظهر والسباق الاختياري 50 مترا صدر أو 50 مترا فراشة. أما الفئة العمرية الثالثة فهي فئة 11 إلى 12 سنة وتحتوي سباقات 200 متر حرة و 200 متر متنوع والتتابع 4 في 100 متر حرة والتتابع 4 في 100 متر متنوع.
الاتحاد العماني للسباحة وبالتعاون والتنسيق مع إدارة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر أكمل الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم البطولة التي تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد الطموحة نحو نشر رياضات الألعاب المائية في السلطنة وإيجاد قاعدة أساسية صلبة ومستدامة من السباحين والمواهب التي ترفد منتخباتنا الوطنية في جميع الفئات مع تأهيل الكفاءات الوطنية المؤهلة على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية والتحكيمية وذلك للمساهمة في نشر وتطوير رياضات الألعاب المائية في السلطنة وفق منهج علمي وفني صحيح.
يقوم طاقم حكام وطني بالتحكيم على منافسات البطولة بإشراف عبدالمنعم بن خميس العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المسابقات والحكام بينما سيتولى الإشراف الفني على البطولة مشعل القصار الخبير الفني بالاتحاد ومعه المدرب محمد الساحلي تخصصي مراكز التدريب فيما سيتولى الإشراف الإداري تركي بن عبدالله الصالحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على مراكز التدريب.
ويضم طاقم حكام البطولة كلا من الحكم العام هلال الدغاري والآذن بالبدء محمد الهنائي ومساعد الآذن بالبدء محمد الزهيبي ومراقبي طرق الأداء قاسم العجمي وحمد الشقصي ومراقبي الدوران فيصل العلوي وعيسى السناني ورئيس الميقاتيين جاسم الشيدي والميقاتيين أحمد الوهيبي وخالد الوهيبي ويحيى الوهيبي ومحمد السناني وجمعة الضباري وابراهيم الكليبي وأحمد الشيدي واسماعيل القاسمي ومعدي السباق مبارك الرويحي وسعيد خيرالله ومسؤول نظام التوقيت الالكتروني خليفة المجرفي ويساعده في التوقيت الالكتروني علي العجمي وسلطان السناني بالإضافة إلى أحمد الحسيني رئيسا للسكرتارية ويساعده محمد الحسني والمذيع الداخلي طارق البلوشي.
جدير بالذكر أن بطولة السلطنة الثالثة لمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة ستحظى برعاية تسويقية من شركة محمد البرواني القابضة حيث سيتم تخصيص جوائز تكريمية لأفضل سباح في كل فئة عمرية وأفضل مركز تدريب لكل فئة عمرية وذلك في إطار تفعيل الاستراتيجية التسويقية لأنشطة ومسابقات الاتحاد العماني للسباحة من جهة، ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مجموعة محمد البرواني من جهة ثانية حيث تبرز الأنشطة الرياضية للفئات العمرية ولطلاب المدارس وللشباب العماني ضمن خطط المجموعة في دعم ورعاية الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تقيمها المؤسسات والهيئات غير الربحية في المجتمع العماني.

إلى الأعلى