الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تواصل استعداداتها للمشاركة في مؤتمر الشراكة العربي الهندي
الغرفة تواصل استعداداتها للمشاركة في مؤتمر الشراكة العربي الهندي

الغرفة تواصل استعداداتها للمشاركة في مؤتمر الشراكة العربي الهندي

عقدت اجتماعات تحضيرية مع الشركاء في الهند

قام وفد من اللجنة الرئيسية المنظمة لمؤتمر الشراكة العربي الهندي الخامس المقرر أن تستضيفه السلطنة في ديسمبر القادم برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس اللجنة بزيارة الى جمهورية الهند لحضور مجموعة من الاجتماعات التحضيرية مع الشركاء في تنظيم المؤتمر من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، واتحاد الصناعة الهندية.
وقد عقد الاجتماع الأول بمقر مجلس السفراء العرب بالعاصمة الهندية دلهي، وترأسه سعادة السفير الدكتور سعود الساطي، رئيس مجلس السفراء العرب، بحضور الدكتور مازن المسعودي، القنصل الفخري، أمين عام المجلس وأصحاب السعادة سفراء عدد من الدول العربية وتم خلاله تم تقديم عرض مرئي من غرفة تجارة وصناعة عمان حول فكرة المؤتمر، وأهدافه والتحضيرات التي تم اتخاذها، وبرنامج المؤتمر، والجهات المعنية بالمشاركة، وقد تم التأكيد على دور السفراء العرب في موضوع المؤتمر من حيث تقديم الدعم اللازم له والترويج للمشاركة.
فضلا عن ذلك عقد الاجتماع التنسيقي المشترك بين الجانبين العربي والهندي في مقر اتحاد غرف الصناعة الهندية بحضور ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة عمان وجامعة الدول العربية واتحاد الصناعة الهندية واتحاد المستثمرين العرب والجهات الأخرى الرسمية والخاصة المشاركة في التنظيم.
وقد رحب الجانب الهندي بالحضور شاكرا لممثلي غرفة تجارة وصناعة عمان استجابتهم للدعوة وحضورهم الاجتماع في مقر اتحاد الغرفة الصناعية الهندية (FICCI) وأوضح المهندس رضا آل صالح اهتمام غرفة تجارة وصناعة عمان بإقامة المؤتمر والسعي إلى إنجاحه بالتعاون مع كافة الأطراف، مرحبا بمشاركة المسؤولين الحكوميين الهنود ومتمنيا مشاركة أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال الهنود للالتقاء بنظرائهم العمانيين ومن الدول العربية.
وتم تقديم عرض مرئي من قبل الجانب العماني حول سير التحضيرات الخاصة بالمؤتمر، ومن خلاله مناقشة النقاط التي تحتاج إلى متابعة وتنفيذ. واقترح الجانب الهندي إضافة جلسة رئيسية في المؤتمرحول مناخ وفرص الاستثمار بالهند مع التأكيد على أهمية التركيز على اللقاءات الثنائية لرجال الأعمال من الجانبين العربي والهندي، من جهته أكد المنسق الوطني بوزارة الخارجية الهندية ورئيس جمعية الصداقة العربية الهندية على استعداده للتعاون والترويج للمؤتمر في الهند بين مختلف التجار الهنود بعدة ولايات هندية كما وتم التطرق الى العديد من المقترحات فيما يخص تسهيل عملية المشاركة في المؤتمر للشركات الهندية بالاضافة الى موضوع الرعايات وأوراق العمل والمطبوعات الخاصة بالمؤتمر والعديد من الموضوعات الأخرى.
كما عقد المهندس رضا آل صالح اجتماعا ثنائيا مع سعادة السفير العماني في الهند وتباحثا حول كيفية تعظيم استفادة السلطنة من المؤتمر، وقد ابدى سعادته الاستعداد في التواصل مع الجانبين العربي والهندي من اجل ان تكون المشاركة بقدر الآمال المعقودة من المؤتمر وبحجم العلاقات العمانية الهندية الضاربة في القدم والتي تحقق نجاحات متواصلة على مدى السنوات الماضية.
ودعت الغرفة كافة الشركات والمؤسسات الراغبة المشاركة في المؤتمر التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر www.iapc.oman.com وذلك في موعد أقصاه منتصف شهر نوفمبر القادم.

إلى الأعلى