الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تطوير التعليم تناقش انقطاع الطلبة عن الدراسة والانضباط السلوكي

تطوير التعليم تناقش انقطاع الطلبة عن الدراسة والانضباط السلوكي

مسقط ـ العمانية: عقد أمس الاجتماع السابع للجنة الرئيسية للسياسات التربوية وتطوير التعليم برئاسة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.
تضمن الاجتماع مناقشة مؤشرات انقطاع الطلبة عن الدراسة للعام 2015 / 2016 م، ومسودة الخطوات الإجرائية المقترحة لتعزيز جوانب الانضباط السلوكي بالمدارس.
وأوضح سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بوزارة التربية والتعليم الجوانب المختلفة التي تضمنها التقرير مشيرا إلى أهمية تعزيز التوعية السلوكية لدى الطلبة ابتداء من المدرسة من خلال الحلقات التثقيفية والجلسات الحوارية المختلفة التي تبين السلوكيات الإيجابية وكيفية تعزيزها وتنميتها لدى الفئات المختلفة من الطلبة ، والعمل على تدريب كافة الفئات والمسميات الوظيفية ذات الصلة بكيفية التعامل والتعاطي مع مختلف السلوكيات التي قد تحدث داخل المدارس.
وفي هذه الجزئية تم التطرق إلى الدور الذي من الممكن أن تقوم به المديرية العامة لتطوير المناهج والمديرية العامة للبرامج التعليمية من حيث التطرق إلى السلوكيات بجوانبها المختلفة سواء من خلال المناهج الدراسية أو من خلال الأنشطة المدرسية أو النشرات والمحاضرات.
وتم الحديث كذلك عن الأدوار التي يقوم بها الأخصائيون الاجتماعيون في المدارس والوظائف المسندة إليهم، وسبل تطويرها وتفعيلها بما يساير متطلبات العصر وطبيعة البيئة المدرسية.
وتم في الاجتماع مناقشة موضوع تعزيز الشراكة مع أولياء الأمور وتعزيز التواصل معهم ، وتمت الإشارة إلى أن سيتم خلال الفترة القادمة صدور لائحة التواصل مع المجتمع التي ستتضمن التواصل مع مختلف شرائح المجتمع وفئاته.

إلى الأعلى