الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فتح عروض مناقصة مشروعي إنشاء محطتي تحلية مياه بظفار وجنوب الشرقية
فتح عروض مناقصة مشروعي إنشاء محطتي تحلية مياه بظفار وجنوب الشرقية

فتح عروض مناقصة مشروعي إنشاء محطتي تحلية مياه بظفار وجنوب الشرقية

بتكلفة أكثر من 105 ملايين ريال عماني

قامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه إحدى شركات مجموعة “نماء” بفتح عروض مناقصة مشروعي إنشاء محطتين لتحلية المياه في كل من سهل آشور بمحافظة ظفار وولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية.
يتضمن مجال أعمال المشروعين تصميم وامتلاك وتشغيل محطتين لتحلية مياه الشرب ذات كفاءة عالية تبلغ إنتاجيتهما الإجمالية 180 ألف متر مكعب في اليوم (39.6 مليون جالون) وتعملان بتقنية التناضح العكسي.
وستبدأ المحطتان مرحلة التشغيل التجاري وفقاً للبرنامج الزمني المخطط له وذلك في الربع الرابع من عام 2019م بالنسبة لمحطة التحلية في محافظة ظفار والربع الثاني من عام 2020م بالنسبة لمحطة التحلية في محافظة جنوب الشرقية.
وسيتم إنشاء المحطتين عن طريق القطاع الخاص وتوقيع اتفاقية لشراء المياه بين المستثمر والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه لكل محطة على حده حيث ستقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقيات بشراء المياه المحلاة المنتجة من المحطتين خلال فترة الامتياز المحددة وذلك لمدة 20 عاماً.
وفي هذا الإطار صرح المهندس أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بأن المحطتين الجديدتين ستساهمان بشكل فعال في تعزيز قدرات شبكات توزيع المياه في كل من المحافظتين إلى جانب تغطية النمو المتزايد في الطلب على المياه.
وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه: إن الشركة قامت بطرح مستندات العطاءات في مارس من هذا العام الى الشركات المشاركة في عملية التأهيل الأولية والتي بدأت في أواخر 2015م، وقد تقدمت أربع شركات بعروضها النهائية للمناقصة وتضمنت هذه الشركات مجموعة استثمارية تقودها شركة جاي جي سي، ومجموعة استثمارية تقودها شركة جي اس انيما، ومجموعة استثمارية تقودها شركة أكوا باور، ومجموعة استثمارية تقودها شركة تداجوا.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية تحليل العطاءات وترسية وتوقيع عقود المشروعين في الربع الأخير من هذا العام.

إلى الأعلى