الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض بأكثر من دولار والأسعار العالمية تتراجع من أعلى مستوى في 4 أشهر

نفط عمان ينخفض بأكثر من دولار والأسعار العالمية تتراجع من أعلى مستوى في 4 أشهر

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم يوم أمس 03ر49 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضًا بلغ دولارًا و9 سنتات مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 12ر50 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 44 دولارًا وسنتين اثنين للبرميل مرتفعًا بذلك 62 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.
ونزل سعر النفط الخام من أعلى مستوى في أربعة أشهر أمس الاثنين وسط شكوك في إمكانية توصل المنتجين لاتفاق ذي جدوى على خفض الإنتاج بما دفع بعض المضاربين لتصفية مراكز.
ونزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بمقدار 23 سنتاً إلى 51.70 دولار للبرميل بانخفاض أكثر من 2% عن أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي سجله يوم الجمعة.
وهبط الخام الأميركي في العقود الآجلة من مستوياته المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي وفقد 30 سنتا إلى 49.51 دولار للبرميل.
وتخطط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للتوصل إلى اتفاق على خفض الإنتاج بحلول موعد اجتماعها في أواخر نوفمبر وذلك بهدف تقليص الإنتاج لما بين 32.50 مليون و33.0 مليون برميل يوميا.
ويبلغ إنتاج أوبك الحالي مستوى قياسياً قدره 33.6 مليون برميل يوميا.

إلى الأعلى