الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : التحالف يعترض صاروخين باليستيين باتجاه الطائف ومأرب .. ويجدد غاراته
اليمن : التحالف يعترض صاروخين باليستيين باتجاه الطائف ومأرب .. ويجدد غاراته

اليمن : التحالف يعترض صاروخين باليستيين باتجاه الطائف ومأرب .. ويجدد غاراته

أنصار الله تنفي علاقتها بالهجوم الصاروخي على مدمرة أميركية

صنعاء ــ وكالات: أعلن التحالف العربي امس اعتراض صاروخ من اليمن باتجاه مدينة الطائف في جنوب المملكة، في وقت جددت فيه مقاتلاته غاراتها، حيث استهدفت مواقع انصار الله بصنعاء وحجة. في حين نفت جماعة أنصار الله استهداف بارجة أميركية في البحر الأحمر.
وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية “واس” في وقت متأخر مساء أمس الاول الاحد، ان قيادة التحالف العربي الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اعلنت اعتراض صاروخ بالستي “اطلق من شمال صعدة باتجاه مدينة الطائف”.
واعلن انصار الله عبر وكالة “سبأ”، اطلاق “صاروخ بالستي على قاعدة (الملك) فهد الجوية في الطائف”، التي تبعد اكثر من 500 كلم عن الحدود. وغالبا ما يعلن التحالف اعتراض صواريخ اطلقها انصار الله تجاه مناطق في جنوب المملكة، الا انها من المرات النادرة التي يعلن فيها ان المنطقة المستهدفة تبعد هذه المسافة عن الحدود.
وشهدت المناطق الحدودية توترا منذ بدء التحالف عملياته في اليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مارس 2015، بمواجهة انصار الله الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر 2014. وشمل التوتر الحدودي هجمات لانصار الله ضد مواقع حرس الحدود السعودي، اضافة الى اطلاق صواريخ وقذائف باتجاه جنوب المملكة. وفي سياق متصل، اكد التحالف في البيان نفسه انه اعترض صاروخا اطلقه انصار الله باتجاه محافظة مأرب شرق صنعاء، كان يستهدف مراسم تشييع قائد عسكري بارز موال للحكومة اليمنية، وهو ما كان قد افاد به مصدر عسكري يمني وكالة فرانس برس الاحد. وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6700 شخص، بحسب حصيلة اوردتها الامم المتحدة في وقت سابق هذا الشهر.
من جانب اخر، شنت مقاتلات التحالف العربي،غارات جوية استهدفت مواقع انصار الله والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة حجة. وقال سكان يمنيون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف شن غارتين جويتين على مواقع انصار الله وقوات صالح في مديرية حرض الحدودية في محافظة حجة شمال غرب العاصمة صنعاء.
وأضافت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة سُمع بالتزامن مع تصاعد أعمدة الدخان بكثافة من تلك المواقع المستهدفة جراء الغارات، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف. وفي صنعاء ، شنت مقاتلات التحالف، في وقت سابق غارات جوية استهدفت مقر الكلية الحربية، شمال العاصمة صنعاء.
الى ذلك، نفت جماعة أنصار الله استهداف بارجة أميركية في البحر الأحمر.
ونقلت وكالة “سبأ” للأنباء، الخاضعة لسيطرة انصار الله ، عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إن “القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني لم تستهدف البارجة الأميركية قبالة السواحل اليمنية”. وبحسب المصدر ، فان “ما تم تسريبه وتداوله من أخبار هي اخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة وتأتي في إطار الحرب الإعلامية”.
وكان السفير اليمني في واشنطن، أحمد عوض بن مبارك قال في وقت سابق إن مسلحي جماعة أنصار الله وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، أطلقوا صاروخين على بارجة أميركية في البحر الأحمر. وذلك في توضيحات بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير. وأضاف أن الهجوم الصاروخي كان فاشلا، واصفا الحادثة بــ” التطور الخطير”. وكانت جماعة انصار الله وقوات صالح قصفت، مطلع الشهر الجاري، سفينة تابعة للجيش الإماراتي في ميناء المخا في البحر الأحمر.

إلى الأعلى