الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انطلاق الدورة الـ 7 لمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات 2016
انطلاق الدورة الـ 7 لمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات 2016

انطلاق الدورة الـ 7 لمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات 2016

يتيح فرصة مشاهدة وشراء أحدث الأنواع والنماذج لأفخم أطقم المجوهرات

كتب ـ عبدالله الشريقي:
انطلقت أمس بمركز عمان الدولي للمعارض أعمال معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات في دورته السابعة والذي يستمر حتى 14 من أكتوبر الجاري بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات المتخصصة بالذهب والمجوهرات محليا وإقليميا ودوليا، بالإضافة إلى ممثلي وكلاء الذهب والمجوهرات.

ويهدف المعرض إلى استقطاب العديد من الشركات المحلية والدولية ومن تجار ورجال الأعمال والمختصين من صاغة ومهنيين ومصممين من كافة أرجاء المنطقة لإتاحة الفرصة لمحبي اقتناء الحليّ والمجوهرات بأنواعها لمشاهدة وشراء أحدث الأنواع والنماذج من أفخم أطقم المجوهرات الفاخرة المصنوعة من الذهب والألماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة.
وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة خلال رعايته حفل افتتاح المعرض: إن زيادة حجم مشاركة الشركات المشاركة في المعرض يدل على رضا الشركات التي شاركت في الدورات السابقة بالإضافة إلى مؤشر آخر يتمثل في رغبة الشركات للوقوف على الإمكانيات الموجودة في السوق المحلي.
وأضاف: إن المعرض يأتي لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية ويبحث امكانية اقامة شراكة مع المؤسسات المحلية العمانية وكذلك فرصة للشركات والمؤسسات العمانية القائمة في مجال تصميم وتسويق وإنتاج المجوهرات بأنواعها المختلفة للتعرف على كل ما هو جديد في هذا الحقل وفرصة للمواطنين والمقيمين للإطلاع على كل ما هو جديد متمنيا بأن يتوسع هذه المعرض في الدورات القادمة.
معربا سعادته عن أمله في أن يتم اقامة هذا المعرض في مختلف المحافظات ولو بشكل مصغر لإتاحة الفرص للاطلاع على مثل هذه المعارض وفرصة للشركات والمؤسسات العارضة أن تقدم معروضاتها في كافة المحافظات.
متمنيا سعادته في المستقبل أن يكون هناك مشاركات من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة على انتاج الحلي والمجوهرات والفضة مشيرا إلى أن هناك أسرا قائمة على إنتاج هذه المنتجات الحرفية في إطار المجوهرات وأن يتواجدوا ويستفيدوا والالتقاء والتعرف على اتجاهات وأذواق المستهلكين المتغيرة على الرغم أن الجانب التراثي مهم إبقاؤه واستمراره.
وأشار سعادة المستشار بوزارة التجارة والصناعة إلى أن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض أصبح مملوكا وفق التوجه الحكومي الى شركة عمران وهي شركة حكومية كما أن مركز عمان الدولي للمعارض ما زال باقيا والرأي متروك للشركات المنظمة للمعارض فهي لديها حرية اختيار مكان إقامة معارضها سواء في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض أو في مركز عمان الدولي للمعارض مشيرا سعادته إلى أن القرار سيكون متروكا لإدارة عمران في بقاء هذا المركز من عدمه.
وأكد سعادة المستشار بأن المركز الجديد أقيم بأحدث وأعلى المستويات والتجهيزات وهنا يأتي دور القطاع الخاص بأن يعمل ويتجاوب مع التوجه الحكومي ويعمل على الارتقاء بمستوى المعارض واستقطاب معارض إقليمية ودولية مختلفة.
وخلال فعاليات المعرض تقوم الشركات المشاركة بعرض آخر تصاميم الذهب والمجوهرات الفاخرة المصنوعة من الذهب والالماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة الشهيرة، كما تم تخصيص مساحات لمشاركة شركات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ونجح المعرض في استقطاب العديد من الشركات المحلية والدولية ومن تجار ورجال الأعمال والمختصين من صاغة ومهنيين ومصممين من كافة أرجاء المنطقة ومن المتوقع أن يجذب المعرض آلاف الزوار من محبي اقتناء الحليّ والمجوهرات بأنواعها لمشاهدة وشراء أحدث الأنواع والنماذج.
ويسعى مركز عمان الدولي للمعارض سنويا الى استقطاب عدد من الشركات المحلية والاقليمية والدولية حيث وصل عددها الى 85 شركة تمثل السلطنة ودول الخليج ولبنان وإيطاليا وتايلند وسنغافورة والهند واليابان وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.
جديرا بالذكر أن المعرض هذا العام يتضمن أكبر خاتم في العالم وهو (نجمة طيبة) والمسجل لدى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يزن الخاتم 63.856 كجم ومصنوع من الذهب عيار 21 قراطا و5.1 كجم من الأحجار الكريمة.
وشهدت النسخة الماضية من المعرض إقبالا كبيرا حيث وصل عدد الشركات الى 80 شركة فيما بلغ عدد الزوار حوالي 25 ألفا.

إلى الأعلى