الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: صواريخ باتجاه مأرب والطائف ومدمرة أميركية والتحالف يجدد القصف

اليمن: صواريخ باتجاه مأرب والطائف ومدمرة أميركية والتحالف يجدد القصف

صنعاء ـ عواصم ـ وكالات: أطلقت صواريخ أمس باتجاه مدينة مأرب اليمنية والطائف بالمملكة العربية السعودية ومدمرة أميركية في البحر الأحمر، فيما جدد التحالف قصف مواقع باليمن.
وقال التحالف الذي تقوده السعودية والذي يخوض حربا في اليمن إنه اعترض صاروخا أطلقته حركة أنصار الله على قاعدة عسكرية في الطائف بوسط السعودية، كما أطلق صاروخ كذلك على مأرب في وسط اليمن وهي قاعدة للقوات الموالية للحكومة وقوات من الجيش تسعى جاهدة لتتقدم نحو العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها حركة أنصار الله وحزب المؤتمر.
كما قال متحدث باسم الجيش الأميركي إن صاروخين أُطلقا من الأراضي الواقعة تحت سيطرة حركة أنصار الله على المدمرة الأميركية ماسون التي كانت تبحر إلى الشمال من مضيق باب المندب. ولم يصب أي من الصاروخين المدمرة.
ونفت حركة أنصار الله إطلاق أي صواريخ على المدمرة الأميركية.
من جانبها شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع حركة أنصار الله والقوات العسكرية الموالية لحزب المؤتمر الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة حجة.
كما شنت مقاتلات التحالف، في وقت سابق أمس غارات جوية استهدفت مقر الكلية الحربية، شمال العاصمة صنعاء.
كما قتل 12 من الموالين لحركة أنصار الله وحزب المؤتمر في مواجهات مع القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في محافظتي البيضاء وشبوة اللتين تبعدان 337 كيلومترا جنوب شرق و458 كيلومترا شرق العاصمة صنعاء على التوالي.

إلى الأعلى