الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سمير يتوج بلقب فئته وكريج والخروصي يتألقان في جولة “إس دبليو إس”
سمير يتوج بلقب فئته وكريج والخروصي يتألقان في جولة “إس دبليو إس”

سمير يتوج بلقب فئته وكريج والخروصي يتألقان في جولة “إس دبليو إس”

استهلت الجمعية العمانية للسيارات نهاية الأسبوع الماضي روزنامة العام “2016 – 2017″ لرياضة المحركات، بانطلاق أولى جولات سباقات “إس دبليو إس سبرينت” SWS Sprint للناشئين الذي احتضنت منافساتها حلبة “مسقط سبيد واي”، بمشاركة 26 متسابقا في فئة الكبار “آر تي 8″ ، و17 متسابقا فئة الصغار الـ “إل آر 4″.
LR4
توج المتسابق سامي سمير في فئة الصغار “إل آر 4″ LR4 في الجولة الأولى من سلسلة سباقات “إس دبليو إس سبرينت”، بينما حل المتسابق انس الرواحي في المركز الثاني، وتمكن المتسابق طارق الزبير إنهاء السباق في المركز الثالث، بينما حل صفوان الخروصي رابعاً وجاء علي سعيد الهاشي في المركز الخامس.
RT8
اما بالنسبة لفئة الكبار “آر تي 8″ سيطر المتسابق كريج ميشيل على مجريات السباق واستحوذ على المركز الاول بعد احتدام المنافسة مع المتسابق وهيب الخروصي الذي جاء في المركز الثاني، وحل المتسابق مازن السالمي في المركز الثالث، وحجز المتسابق كالوم ميشيل المركز الرابع، فيما حل المتسابق وديع الخروصي في المركز الخامس.
وفي هذا الجانب قال لؤي البجالي مدير حلبة مسقط سبيد وي بالجمعية العمانية للسيارات: ” يشهد الموسم الحالي إقبالا كبيرا من جانب المشاركين، حيث يتميز هذا النوع من السباقات بمشاركة مختلف الفئات العمرية بدءا من عمر 8 سنوات، وبحمد الله توافدت أعداد كبيرة من المتسابقين للتسجيل في أولى جولات “إس دبليو إس”، حيث بلغ عدد المشاركين في فئة الكبار 26 متسابقا ووصل عدد المشاركين في فئة الصغار الـ “جونيور” 17 متسابقا حتى الآن ونتوقع زيادة هذه الأعداد خلال الأيام والجولات القادمة”.
وأضاف البجالي: ” شهد الموسم الماضي من منافسات بطولات الكارتينج بشكل عام مشاركة قوية بين المتسابقين، وهو ما شكل إقبالا جيدا خلال هذه المشاركات، حيث تنافس الجميع على المراكز الاولى في مختلف الفئات والأعمار، وتعتبر الكارتينج بمثابة الحضانة التي يتم فيها إعداد المتسابقين بالطرق السليمة وتعريفهم بمعايير القيادة الآمنة ورياضات المحركات المختلفة وهو ما يؤهلهم للمضي في هذه الرياضة واختيار ما يتناسب مع ميولهم ومهاراتهم.”
واشار البجالي إلى ان الجولة الاولى التي تم تنظيمها اليوم الجمعة، ضمن فعاليات روزنامة الموسم الجديد ، شهدت منافسة حامية بين المتسابقين ومشاركة من متسابقين جدد ، لافتا الى أن الجولة شهدت أيضا تعاونا فيما بين المتسابقين وتبادلوا الخبرات فيما بينهم، معتبرا ان ذلك دليل على تطور رياضة المحركات في السلطنة.
واضاف البجالي: بلا شك في ان رياضة الكارتينج ممتعة وشيقة، وبإمكان اي متسابق خوض المنافسات، التي تنظمها الجمعية العمانية للسيارات وفقا للوائح الدولية المتعارف عليها والمتعلقة بوسائل السلامة والأمان، كما ان الحلبة كذلك مجهزة بكافة إجراءات السلامة.
فريق عمان الطبي
من جانبه أكد عمر بن مرهون الصبحي المسؤول الإعلامي بفريق عُمان الطبي لرياضة المحركات أن الفريق يتواجد في مختلف السباقات حيث تم اعتماده ضمن قائمة الفرق المسجلة تحت مظلة الجمعية العُمانية للسيارات وذلك بعد سلسة من الإسهامات والنجاحات التي حققها الفريق الطبي، والإضافة الكبيرة والتي تعتبر ضمن أهم العوامل والمتطلبات الدولية التي تحتاج إليها رياضة المحركات على مستوى العالم.
وأضاف: أن الفريق الطبي هو الأول من نوعه في السلطنة والشرق الأوسط وأعضاء الفريق جميعهم من الكوادر العمانية العاملة في المجال الطبي والتمريضي والسلامة المهنية.
الجدير بالذكر أن فريق مارشل عمان الذي ساهم في إنجاح السباق يعتبرُ من الفرق البارزة والحاضرة في جميع الفعاليات الرياضية التي تقيمها الجمعية على مدار العام، حيث استطاع الفريق من الانتشار خارج السلطنة بالمشاركة بحلبة “العين ريس وي”، والمشاركة أيضاً في بطولات الفورمولا التي أقيمت بحلبة “مرسى ياس” بأبوظبي. وأكد البلوشي على ان الجمعية العمانية للسيارات تحرص على إضفاء نوع من التطور على المسارات التي يتنافس عليها المتسابقون وذلك لإضفاء نوع من الاثارة والتشويق، مشيرا الى أن ذلك يجري بما يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات FIA .

إلى الأعلى