الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اقتحام جديد لـ(الأقصى) .. ومشروع قرار عربي إلى مجلس الأمن
اقتحام جديد لـ(الأقصى) .. ومشروع قرار عربي إلى مجلس الأمن

اقتحام جديد لـ(الأقصى) .. ومشروع قرار عربي إلى مجلس الأمن

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات: جدد العشرات من المستوطنين الإسرائيليين اقتحامهم أمس للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، فيما تجري مشاورات مكثفة للذهاب بمشروع قرار عربي يدين الاستيطان في مجلس الأمن.
وذكرت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة أن عمليات الاقتحام تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، ونفذت جولات مشبوهة واستفزازية فيه ، فيما تصدى مصلون وطلبة حلقات العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية.
إلى ذلك أعلن مسؤول فلسطيني عن بدء تحرك فلسطيني في الأمم المتحدة ضد الاستيطان الإسرائيلي للمطالبة بوقفه.
وقال وزير الخارجية رياض المالكي ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية ، إن مشاورات مكثفة بدأت مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لطرح مشروع قرار عربي يدين الاستيطان ويطالب بوقفه.
وذكر المالكي أنه من المأمول أن تعقد اللجنة الرباعية العربية (تضم مصر والسعودية والأردن والإمارات) اجتماعا نهاية الشهر الجاري لإقرار الصيغة النهائية لمشروع القرار من أجل طرحه للتصويت .
وأضاف إن الجانب الفلسطيني سيطرح قضية الاستيطان خلال اجتماعين لمجلس الأمن منتصف ونهاية الشهر الجاري لتعزيز التحرك الفلسطيني والعربي لطرح مشروع ضد الاستيطان.
وأكد المالكي أن القيادة الفلسطينية “تتابع كافة التطورات المتعلقة بالتوسع الاستيطاني مع المؤسسات الدولية وبعثة فلسطين في الأمم المتحدة وترسل رسائل للاتحاد الأوروبي وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون لاتخاذ خطوات عملية وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة”.

إلى الأعلى