الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / منوعات / سامسونج توقف انتاج وبيع “نوت 7″ وتطالب مالكيه بوقف استخدامه
سامسونج توقف انتاج وبيع “نوت 7″ وتطالب مالكيه بوقف استخدامه

سامسونج توقف انتاج وبيع “نوت 7″ وتطالب مالكيه بوقف استخدامه

سيئول ـ رويترز: أوقفت شركة سامسونج للإلكترونيات إنتاج ومبيعات هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 وأبلغت مالكيه بوقف استخدامه بينما تحقق الشركة في تقارير حول اشتعال النار في الأجهزة في إطار محاولة الشركة احتواء الأزمة المتعمقة التي تتعلق باستدعاء هذا الطراز.
وأوقفت كبرى شركات الاتصالات الأمريكية والاسترالية أمس الاثنين (10 أكتوبر تشرين الأول) مبيعات الهاتف جالاكسي نوت 7 وحظرت شركات طيران كبيرة استخدام الركاب لهذا الطراز بعدما تم إخلاء طائرة ركاب في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي بعد تصاعد دخان من أحدها.
وكانت سامسونج أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم قالت في وقت سابق إنها طلبت من جميع شركات الاتصالات العالمية وقف مبيعات جالاكسي نوت 7 واستبدال الأجهزة الأصلية بأخرى مع استمرار العمل مع الجهات التنظيمية للتحقيق في المشكلة. وتعرض الشركة استبدال جالاكسي نوت 7 بمنتجات أخرى أو برد القيمة.
وقالت الشركة في بيان “يجب علي العملاء ممن يملكون هاتف جالاكسي نوت 7 أصلي أو آخر مستبدل أن يغلقوا أجهزتهم ويتوقفوا عن استخدامها.”
وقالت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أيضا إنها قررت وقف إنتاج نوت 7 بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المستهلكين.
ولا يثير قرار سامسونج بسحب أجهزة جالاكسي نوت 7 من الأسواق للمرة الثانية في أقل من شهرين شكوكا جديدة بشأن مراقبة الجودة لدى الشركة فقط لكن قد ينتج عنه تكاليف مالية ضخمة وأخرى تمس سمعتها.
وأُطلق نوت 7 في أغسطس وكان من المُفترض أن ينافس أحدث نسخة من هاتف آيفون الذي تنتجه شركة آبل في الهيمنة على سوق الهواتف الذكية. ورغم استقباله بشكل جيد من قبل المتخصصين إلا أن مشكلته الأولي تمثلت في نقص المعروض مع زيادة أوامر الشراء المسبقة عن الإمدادات.
لكن في غضون أيام من إطلاقه بدأت صور الأجهزة المنصهرة من نوت 7 في الظهور على وسائل الإعلام الاجتماعية في أول إشارة إلى أن ثمة خللا جديا في الهاتف. واستدعت سامسونج منذ ذلك الحين 2.5 مليون جهاز من طراز جالاكسي نوت 7 بسبب بطاريات معيبة.
وقالت الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمعايير إن المستهلكين ينبغي أن يمتنعوا عن استخدام هاتف نوت 7 وأضافت أنها تتعاون مع سامسونج بشأن الخطوات المستقبلية.

إلى الأعلى