الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا .. “الزراعة” توقع مذكرة تفاهم مع الصندوق العماني للاستثمار

غدا .. “الزراعة” توقع مذكرة تفاهم مع الصندوق العماني للاستثمار

توقع وزارة الزراعة والثروة السمكية غدا مذكرة تفاهم مع الصندوق العماني للاستثمار لتأسيس وتشغيل شركة الوسطى لصيد الأسماك وذلك بديوان عام الوزارة.ويأتي هذا في إطار جهود الوزارة في تطوير قطاع الصيد السمكي في السلطنة بطريقة مستدامة لزيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للعمانيين.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية نظرا للأهمية الاجتماعية والاقتصادية للثروة السمكية في سواحل الخليج وبحرعمان وبحرالعرب والمحيط الهندي وإسهاماتها في الأمن الغذائي للسلطنة، ولكون بحار السلطنة تتوفر بها ثروات سمكية متنوعة تمثل رافدا أساسيا لعمل ونشاط الشركة في الصيد، وكذلك للأهمية الاقتصادية لقطاع الثروة السمكية في دعم برامج التنويع الاقتصادي والمساهمة الفاعلة في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة.
وبموجب المذكرة ستقوم الشركة باستخدام تقنيات صيد حديثة لزيادة إجمال الإنتاج من الموارد السمكية، وخلق صناعات سمكية مستدامة ذات قيمة مضافة تساهم في برنامج التنويع الاقتصادي، وخلق فرص عمل للعمانيين، وذلك من خلال امتلاك أسطول صيد تجاري قادر على استغلال الموارد السمكية في أعالي البحار.
وستقوم الشركة باستخدام أفضل الأنظمة الضرورية وإتباع الإجراءات السليمة في عملها ومتابعة أجود الممارسات التجارية، وذلك لتحقيق معيار الكفاءة العالية وفق النظم المعمول بها، كما ستبذل الشركة قصارى جهدها على المدى الطويل في إرساء التعاون المتبادل مع الصيادين المحليين والمجتمعات المحلية وتحقيق المنفعة العامة والمساهمة في خلق فرص عمل وتسخير الإمكانيات والخدمات التقنية للصيادين المحليين بما يتناسب مع الأهداف الاقتصادية للشركة.
وستبلغ استثمارات الصندوق العماني للاستثمار في هذه الشركة حوالي 50 مليون ريال عماني لتحقيق أهدافها وتنفيذ المشاريع المقترحة للشركة.

إلى الأعلى