الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح مركز القرية الهندسية بنزوى
افتتاح مركز القرية الهندسية بنزوى

افتتاح مركز القرية الهندسية بنزوى

احتفلت مؤسسة القرية الهندسية، وشركة بي. بي.عُمان بالافتتاح الرسمي لمركز القرية الهندسية بنزوى كأول مركز متخصص في المنطقة لاحتضان المبتكرين والموهوبين في مجالات التقنية من خلال توفير الأدوات، والبيئة المناسبة لصقل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. وقد تم الافتتاح تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولاية نزوى، وعدد من المسؤولين والمهتمين بمجال التعليم والتكنولوجيا.
ويعد المركز إحدى مبادرات شركة بي. بي. عُمان للاستثمار الاجتماعي، إذ يأتي هذا التعاون مع مؤسسة القرية الهندسية القائمة على تنفيذ مشروع المركز وإدارته لدعم وتطوير الكوادر العمانية وتشجيع الابتكار التقني. وأعرب المهندس خالد بن ناصر الكندي، نائب المدير العام لشركة بي. بي. عُمان عن أهمية هذه الشراكة قائلاً: “التدريب والتعليم هو جزء مهم من استراتيجيتنا لتنمية الكوادر المحلية في مختلف المجالات، وسنسعى لأن يكون هذا البرنامج إحدى نوافذ تنمية المواهب التقنية لأبناء وبنات المحافظة”.
ويقدم مركز القرية الهندسية بنزوى باقة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات الإلكترونيات، والبرمجة، والميكانيكا وصولا إلى المتحكمات الدقيقة، والروبوت. ويمكن لزوار المركز ومرتاديه الاستفادة من المرافق، وورش العمل بأسعار رمزية. كما يمكن حجز قاعات المركز لتقديم الورش والمحاضرات أو التسجيل في الدورات والبرامج التدريبية التي يطرحها المركز على مدار العام. ويقوم المركز أيضاً باستقبال الرحلات المدرسية وتقديم برنامج تثقيفي مكثف للطلبة المشاركين وتعريفهم ببعض الأفكار والمفاهيم التقنية والهندسية. ويسعى القائمون على المركز إلى تغطية احتياجات المبتكرين، والموهوبين في جميع ولايات محافظة الداخلية من خلال تقديم خيارات متعددة تشمل إمكانية ذهاب المشرفين لتقديم الخدمات في مدارس المحافظة في حالة تعذر وصول الطلبة إلى مقر المركز.
وخلال الحفل تحدث فهد السيابي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة القرية الهندسية عن أهمية افتتاح مثل هذه المراكز العلمية والتقنية ودورها في الارتقاء بقدرات الأجيال الناشئة من المجتمع وتوجيهها نحو الإنتاج التقني والمعرفي. كما أكد على أهمية تكاتف الجهود بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق هذه الأهداف، مشيداً بدور شركة بي. بي. عُمان في دعم برامج ومبادرات الشباب في مختلف القطاعات.
وخلال الافتتاح، اطلع راعي الحفل والحضور على مرافق المركز، وتعرفوا على المشاريع الطلابية المصاحبة والتي استعرض الطلاب من خلالها أفكارهم متأملين أن يساهم افتتاح المركز في مساعدتهم على تطوير قدراتهم وتمكينهم من تنفيذ أفكارهم بصورة أفضل بالاستفادة من تجهيزات المركز وخبرات المشرفين العاملين فيه.

إلى الأعلى