السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تختتم مشاركتها بمنتدى حوار التعاون الآسيوي

السلطنة تختتم مشاركتها بمنتدى حوار التعاون الآسيوي

بانكوك ـ العمانية:
غادر العاصمة التايلندية ـ بانكوك ظهر أمس معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي بعد أن ترأس وفد السلطنة في القمة الثانية لمنتدى حوار التعاون الآسيوي «ACD» التي عقدت في بانكوك خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.

وضم وفد السلطنة المشارك سعادة الشيخ يحيى بن عبدالله آل فنه العريمي رئيس دائرة الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية، وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وعدداً من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال.
وجاء انعقاد المنتدى تحت شعار «آسيا موحدة التعدد والقوة» لتعزيز التعاون المشترك وبحث فرص ومجالات التعاون مع دول منتدى حوار التعاون الآسيوي في كافة المجالات بهدف تحويل القارة الآسيوية إلى مجتمع موحد وقادر على التفاعل مع بقية مناطق العالم لتحقيق مزيد من الرفاهية والسلام لشعوب قارة آسيا.
كما أقيم منتدى لرجال الأعمال ومناقشات حول الربط المالي والابتكار بين دول قارة آسيا وبحث أوجه تعميق أنشطة الاستثمار والاعمال في القطاعات الاقتصادية المستقبلية وذات الجدوى والاستثمار من اجل تحقيق التنمية المستدامة.
وكان في وداع معاليه لدى مغادرته معالي وزير البحث العلمي التايلندي ورئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وسعادة السفير عبدالله بن صالح الميمني سفير السلطنة لدى مملكة تايلند وأعضاء السفارة العمانية.

إلى الأعلى