الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / أواصر تستضيف بطولة الفيفا لألعاب الفيديو لرابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد
أواصر تستضيف بطولة الفيفا لألعاب الفيديو لرابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد

أواصر تستضيف بطولة الفيفا لألعاب الفيديو لرابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد

في إطار الارتقاء لتطوير تجربة العملاء، نظمت مؤخرا شركة أواصر، المتخصصة في تقديم خدمات إنترنت فائق السرعة عبر النطاق العريض، سلسلة من المناسبات المخصصة للشباب داخل صالة العرض العصرية الخاصة بها في أفنيوز مول في مسقط. وشملت الفعاليات التي نظمتها “أواصر”، دوري الفيفا لألعاب الفيديو الذي شهد تنافساً بين 32 فريقا يشكلون رابطة مشجعي برشلونة من كافة أرجاء السلطنة. ولعب المشاركون في هذا الحدث البارز مباريات تميزت بالتنافس الشديد للفوز بلقب أفضل لاعب مدعومين بإنترنت فائق السرعة من أواصر. وشهدت الصالة أيضاً دوري رابطة مشجعي ريال مدريد الذي شارك فيه 32 فريقا من مختلف مناطق السلطنة. والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها السلطنة مسابقة أبطال فيفا 17 لألعاب الفيديو والمخصصة لمشجعي ريال مدريد وبرشلونة.
وتأتي أهمية مثل تلك المسابقات الإلكترونية على خلفية النتائج الحديثة التي أظهرت أن الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو على الإنترنت يتمتعون بمستويات أداء أفضل في مواد العلوم والرياضيات واختبارات القراءة. حيث نشر معهد ميلبورن الملكي للتقنية دراسة في المجلة العالمية للاتصال استمدت نتائجها من تحليل بيانات تخص ما يزيد عن 12,000 طالب من طلاب الثانوية في أستراليا. وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو على الإنترنت بشكل شبه يومي حصلوا على علامة أكبر من المعدل الطبيعي بمقدار 15 نقطة في اختبارات الرياضيات والقراءة وعلامة أكبر من المعدل الطبيعي بمقدار 17 في اختبارات العلوم.
كما شهدت صالة أواصر حلقة نقاش مع الشباب بحضور عبدالله البحراني،عضو هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس، مقدم ومنفذ ورش تقنية، معد ومقدم برامج تقنية معلومات بالإذاعة والتلفزيون، وخبير بالمركز الوطني للتوجيه المهني. وركز النقاش التفاعلي على قضايا الشباب وريادة الأعمال وشهد تفاعلا كبيراً بين الطلبة والحضور.
وسلطت المناسبات الثلاثة التي نظمها الطلاب بصالة أواصر الضوء على جهود أواصر الرامية إلى منح الشباب فرصة لتوسيع مداركهم وقدراتهم حيث شارك الطلاب في إعداد الصالة وتجهيزها لاستقبال مشجعي الفريقين واللاعبين المشاركين في المسابقات.
تعليقاً على هذه المنافسات، قال عصام الإسماعيلي، رئيس قسم التسويق بشركة أواصر: “تجسد صالة أواصر قيمنا وهي البساطة والاهتمام والبراعة والذكاء. ويأتي تصميم هذه الصالة في إطار التزامنا برد الجميل للمجتمع لتكون بمثابة منصة وملتقى للاصدقاء لكي يجتمعوا ويناقشوا مختلف القضايا ويستمتعوا بوقت جميل وتجربة إنترنت فائق السرعة عبر الألياف البصرية من أواصر.”
وأضاف: حرصنا أن يتعرف الجميع عن قرب على بيئة عملنا في صالة أواصر التي ترحب بكافة العملاء دون استثناء وتمنح الشباب العماني فرصة لا مثيل لها للاستمتاع بأفضل تجربة لخدمات الإنترنت التي تعتمد على أحدث التقنيات عن طريق الألياف البصرية.
وتعد أواصر أول شركة تقدم خدمات إنترنت فائق السرعة في السلطنة حيث تقدم أربع باقات ألياف بصرية للمنازل بالسرعات التالية: 20 ميغابت، و50 ميغابت، و150 ميغابت، وخدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابت وهي الباقة الأسرع في السوق. وتقدم عدة باقات إنترنت للألياف البصرية للشركات بالسرعات التالية: باقة إنترنت الشركات الصغيرة 5 ميغابت، وباقة إنترنت الشركات المتوسطة 10 – 30 ميغابت، وباقة إنترنت المؤسسات الكبيرة 70 – 120 ميغابت.
وتعمل الشركة على توسيع تغطية المزيد من المناطق الجغرافية في كافة أرجاء السلطنة من خلال توفير الإنترنت بأسعار متاحة للجميع لتمكين قطاعي المنازل والشركات من الاستمتاع بأحدث ما توفره البنية التحتية لشبكة النطاق العريض والإنترنت فائق السرعة.

إلى الأعلى