الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة مسرح مزون تحرز عددا من الجوائز في مهرجان بركان الدولي والربيعي بالمغرب
فرقة مسرح مزون تحرز عددا من الجوائز في مهرجان بركان الدولي والربيعي بالمغرب

فرقة مسرح مزون تحرز عددا من الجوائز في مهرجان بركان الدولي والربيعي بالمغرب

كتب ـ عبدالله بن عامر اللويهي: حققت فرقة مزون للمسرح عددا من الجوائز ضمن مشاركتها الناجحة في مهرجان بركان الدولي الذي أقيم بالمغرب حيث حصلت الفرقة على جوائز أفضل إضاءة وأفضل نص وجائزة لجنه التحكيم الخاصة، وجائزة أفصل أداء جماعي، لتترجم بذلك سلسلة نجاحاتها المحلية والخارجية بفضل الوعي من الإدارة بأن تكون المشاركة لرفع اسم السلطنة، والاستفادة القصوى من مختلف المدارس المسرحية التي لها باع طويل في هذا المجال.
باقي الجوائز تلخصت في جائزة أفضل ممثل لتونس، وجائزة أفضل ممثلة لتونس أيضا، وجائزة أفضل أزياء لتونس، وجائزة أفضل إخراج للمغرب، والجائزة التشجيعية حصلت عليها الجزائر. أما جائزة أفضل عرض فذهبت جائزة الأوسكار أفضل عرض إلى تونس.
أما المهرجان الثاني الذي شاركت فيه الفرقة فكان المهرجان الربيعي بمنطقة الناظور بالمغرب، الذي يعد من أكبر المهرجانات للطفل في المغرب والوطن العربي حيث حصدت الفرقة جوائز متنوعة أهمها: أفضل ممثل واعد مناصفة بين عيسي الصبحي وجعفر اللواتيا، جائزة أفضل ممثل مناصفة بين عبدالله البوسعيدي سلطنه عمان وتونس، جائزة أفضل ممثله لبنان، جائزة أفضل نص في البحث التربوي الجزائر، جائزة أفضل سينوجرافيا الرباط المغرب في حين ذهبت جائزة أفضل إخراج للمبدع يوسف البلوشي من سلطنة عمان، وجائزة أفضل عرض الرباط المغرب.
وتستعد فرقة مزون حاليا للمشاركة في مهرجان ليالي للمسرح الحر الدولي الذي سيقام بالأردن مطلع الشهر القادم.

إلى الأعلى