الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تعزيز التعاون بين كشافة ومرشدات السلطنة وجمعية مرشدات المملكة المتحدة
تعزيز التعاون بين كشافة ومرشدات السلطنة وجمعية مرشدات المملكة المتحدة

تعزيز التعاون بين كشافة ومرشدات السلطنة وجمعية مرشدات المملكة المتحدة

عقد صباح أمس جلسة مباحثات بين المديرية العامة للكشافة والمرشدات ووفد من جمعية المرشدات بالمملكة المتحدة الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك وتعزيز العمل في مجالات تنمية القيادات وتطوير البرامج التعليمية.
حضر الاجتماع خميس بن سالم الراسبي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات ومن جانب المملكة المتحدة ليسلي نايجتون مسؤولة مرشدات المملكة المتحدة في العالم وديانا كرامب مسؤولة المرشدات بالمدرسة البريطانية بالسلطنة، كما حضر اللقاء علي المعمري رئيس قسم العلاقات الخارجية والتعاون مع المنظمات الدولية.
في بداية الاجتماع رحب المدير العام بضيوف السلطنة، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بما يخدم مرشدات البلدين مرحبا باللقاءات المستمرة بين كشافة ومرشدات عمان ومرشدات المملكة المتحدة والذي تطور بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ومنها التعاون في مع مشروع (جولد) للشراكة في مجالات تنمية القيادات، وتطوير البرامج التعليمية، والعمل مع الفتيات والشابات وتعزيز التطوع الذي أكدت عليه الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في إستراتيجيتها العالمية.
تم خلال الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك في مجالات البرامج والتنمية الذاتية للمرشدات، كما تم استعراض الانجازات والمشاريع التي تبنتها كشافة ومرشدات السلطنة.
وقام وفد المملكة المتحدة بزيارة لمرافق المديرية العامة للكشافة والمرشدات وزيارة المكتبة العامة بها والإطلاع على الصور الكشفية والإرشادية التي جسدت نشأة الحركة الكشفية في السلطنة والتطور الذي سجلته خلال عهد النهضة المباركة.

إلى الأعلى