الأحد 20 أغسطس 2017 م - ٢٧ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / شهاب بن طارق يتوّج شركة (بلورة ) بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016م
شهاب بن طارق يتوّج شركة (بلورة ) بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016م

شهاب بن طارق يتوّج شركة (بلورة ) بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016م

في آخر محطات برنامج ومسابقة مؤسسة “إنجاز عُمان”

مسقط ـ الوطن:
احتضن المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس حفل ختام برنامج ومسابقة افضل شركة طلابية لعام 2016 التابع لمؤسسة “إنجاز عُمان” وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.
وقد اختتم الحفل بتتويج شركة(بلورة ) بالجائزة الكبرى وهي جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2016 وذلك بعد منافسة قوية شهدتها الأشهر الماضية بين 45 شركة طلابية من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة.
وبهذا الفوز ستمثّل الشركة الطلابية الفائزة (بلورة ) السلطنة في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب لأفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي لعام 2016.
وإلى جانب الجائزة الكبرى أُعلن خلال الحفل عن جائزتين إضافيتين بدعم من مجموعة نماء، الداعم الرئيسي للبرنامج والمسابقة، وهما جائزة أفضل منتج مستدام والتي فازت بها شركة (إيكوناس ) وجائزة أفضل خطة تسويقية وقد فازت بها شركة (ناف) ، وقد شهد هذا العام تقديم ثلاث جوائز جديدة اثنتين منها بدعم من شركة بي. بي.عُما ن وهي جائزة أفضل إعلان مرئي وقد فازت بها شركة (تلقين ) وجائزة القيمة المحلية المضافة وقد فازت بها شركة (ريفاف ) ، وأما الجائزة الجديدة الأخرى فقد قدمتها اللجنة الوطنية للشباب وهي جائزة أفضل استثمار للموارد العُمانية وقد فازت بها شركة (يونيك)
وتأتي هذه الجوائز مجسدة المبادئ التي يعمل وفقها داعمو برنامج ومسابقة الشركة لعام 2016 وسعياً منهم لتشجيع الشباب، وقد شهد حفل إعلان الجوائز حضوراً كبيراً من طلبة الجامعات والكليات والمهتمين بهذا المجال.
وفي كلمته خلال الحفل قال الشيخ خالد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة إنجاز عُمان: إن الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ واهتمامه الدائم بالشباب ورعايته وعنايته الكريمة بهم في مختلف المحافل هي أسمى ما نفخر به ونعمل على تحقيقه في “إنجاز عُمان”، فكل مشروع يخرج من مظلة “إنجاز عُمان” ما هو إلا مساهمة حقيقية من أبناء عُمان في تنمية هذا الوطن أرضاً وإنساناً.
وحول “إنجاز عُمان” قال الزبير: منذ انطلاقتها قبل 10 أعوام سعت “إنجاز عُمان” إلى تقليل الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والمهارات التي يتطلبها القطاع الخاص، وبلغ عدد المدارس المستفيدة من برامجها أكثر من 100 مدرسة وما يزيد عن 30 جامعة وكلية من مختلف المؤسسات التعليمية من كافة أرجاء السلطنة.
من جانبه قال المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “نماء”: قامت مجموعة “نماء” بتمويل برنامج ومسابقة الشركة إيماناً منها بأهمية القيمة المحلية المضافة، والتي تعتبر من أولويات سياسة الاستدامة بمجموعة “نماء” لتنمية القدرات البشرية وتحفيز الإنتاجية في الاقتصاد العماني.
وحول مساهمة جامعة السلطان قابوس في برنامج ومسابقة الشركة، قالت الدكتوره رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي: تسعى الجامعة إلى مواكبة التوجه العلمي نحو الاهتمام بالابتكار وريادة الأعمال، وتعمل على تكثيف الجهود لاستثمار طاقات الشباب وكفاءاتهم لتشجيعهم على تقديم أفكار مبتكرة تُفضي إلى أعمال وصناعات حديثة.
وأضافت: إنه لمن دواعي فخرنا أن تحظى جامعة السلطان قابوس باحتضان الحفل الختامي لبرنامج ومسابقة الشركة للسنة الثالثة على التوالي.

إلى الأعلى