الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “صحية الشورى” تناقش لائحة الإشتراطات الصحية مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه
“صحية الشورى” تناقش لائحة الإشتراطات الصحية مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه

“صحية الشورى” تناقش لائحة الإشتراطات الصحية مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه

ناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس لائحة الإشتراطات الصحية مع المختصين بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، انطلاقاً من أهميتها التنظيمية لقطاع الرقابة الغذائية بمختلف ولايات السلطنة.
اللقاء الذي ترأسه سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء، أشار إلى مناقشات بيان وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمام المجلس في الجلستين الإعتياديتين المنعقدتين في 27 و28 يونيو من العام الجاري حول دور الوزارة في رفع مستوى الرقابة الغذائية ومدى التعاون بين الوزارة والجهات المعنية بالدولة.
وأكدت اللجنة في معرِض نقاشاتها على أن التشريعات يجب أن تعالج الواقع وأن المجلس يهدف في عمله إلى الوقوف على الجوانب التي تؤدي إلى تقديم ما هو أفضل لأبناء المجتمع العماني.
وأشارت اللجنة إلى أهمية لائحة الاشتراطات الصحية، متسائلة عن دواعي تعديل اللائحة واتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بها، وعن الصعوبات التي تواجه الوزارة في تطبيق اللائحة من ناحية تنظيمية وتنفيذية، والوضع القائم من تصميم المباني التجارية والصناعية ومراعاة ذلك بما يتلائم مع الواقع.
من جانبهم أكد المعنيون بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على أن دور الوزارة فيما يتعلق بالرقابة الغذائية يشمل جميع ولايات السلطنة، مؤكدين على أن القوانين والتشريعات لا بد من تحديثها بشكل مستمر بما يتوافق مع المتغيرات التنموية المختلفة، مشيرين إلى أن الوزارة قد قامت بتحديث لائحة الاشتراطات الصحية لأكثر من مرة، وأن التعديل الأخير كان بشكل واسع تماشيًا مع مطالبات المؤسسات المعنية الحكومية والأهلية بتحديثها وفقًا للمتغيرات الحالية.

إلى الأعلى