الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مؤتمر يستعرض خدمات الطوارئ الطبية للعناية الأولية للمرضى
مؤتمر يستعرض خدمات الطوارئ الطبية للعناية الأولية للمرضى

مؤتمر يستعرض خدمات الطوارئ الطبية للعناية الأولية للمرضى

بتنظيم من المستشفى الجامعي و الدفاع المدني

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً بقسم طب الطوارئ بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وبمشاركة الرابطة العمانية لطب الطوارئ ووزارة الصحة مؤتمر خدمات الطوارئ الطبية للعناية الأولية للمرضى في قاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبحضور ما يقارب 300 مشارك من مختلف الفئات الطبية من أطباء وممرضين ومسعفين وأطباء الاختصاص بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وطلبة طب وتمريض وغيرهم من الفئات الطبية.
وقد صاحب المؤتمر برامج تدريبية نظرية وعملية في مجال التنفس الصناعي والإسعافات المتعلقة بمجرى التنفس بمشاركة أكثر من 100 مشارك وأكثر من 10 محاضرين متخصصين في هذه المجالات.
كما صاحب المؤتمر معرض تعليمي ضم أكثر من 30 قسماً تعليمياً فيما يختص بحالات العناية الأولية في مجالات الحوادث وإنعاش القلب والتسمم.
حاضر في المؤتمر محاضرون وخبراء في مجالات الجراحة الحوادث وتخصص الطوارئ والتسمم وخدمات الطوارئ الطبية والإسعاف من المستشفى الجامعي والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والرابطة العمانية لطب الطوارئ .. وغيرها من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
وحول هذا الموضوع قالت الدكتورة سعاد بنت عبدالله العبرية استشارية طب طوارئ وعلم سموم بقسم طب الطوارئ بمستشفى جامعة السلطان قابوس: إن فكرة المؤتمر جاءت من أجل نشر الوعي بأهمية خدمة العناية الأولية للمرضى ما قبل الوصول للمستشفى وتسليط الضوء على التحديات التى تواجه العاملين في هذا المجال من أجل التطور والرقي بالمجال الصحي في السلطنة.
وأضاف فهد بن حمد العبري من قسم طب الطوارئ بالمستشفى الجامعي: تكمن أهمية المؤتمر في أنه يعد المؤتمر الأول من نوعه في السلطنة، والذي يناقش خدمات الطوارئ الطبية والعناية الأولية للمرضى، ويهدف إلى نشر الوعي وعرض آخر المستجدات في مجال رعاية المرضى ما قبل الوصول للمستشفى للرقي بجودة الخدمات المقدمة.

إلى الأعلى