الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تساؤلات قبل تطبيق “رسوم مواقف السيارات”

تساؤلات قبل تطبيق “رسوم مواقف السيارات”

**
تعتزم بلدية مسقط اعتباراً من يوم الأحد القادم تطبيق نظام العدادات للمواقف الخاضعة للرسوم وزيادة في هذه الرسوم لمواقف السيارات في كل من منطقة الغبرة الشمالية ومنطقة القرم التجارية والخوير وسوق الخوض التجاري وسوق السيب وسوق الجمعة بالوادي الكبير والحي التجاري بمطرح الكبرى وسوق الشجيعية بمطرح الكبرى من 50 بيسة إلى 100 بيسة لكل نصف ساعة من وقوف المركبة في ذلك الموقف.
وقد وردتنا العديد من الاتصالات بخصوص الزيادة في رسوم العدادات لأماكن وقوف السيارات العامة والتي تم تحديدها في الإعلان والتي سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم الأحد القادم ونعتقد أن البلدية قد قامت بدراستها بشكل جيد ووضعت في اعتبارها اماكن الاحتياجات الخاصة وخصصت لهم المواقف الواسعة والمتعددة في الأسواق والمحال التجارية والبنايات التي وردت في اعلان الزيادة.
والحقيقة أن من حق البلدية وضع رسوم على المواقف كما من حقها رفع هذه الرسوم وذلك نظير ما تقدمه من خدمات. ولكن التساؤل هنا يرد عما اذا كانت البلدية قد اقرت خصومات خاصة أو تصاريح مجانية لأصحاب المحال التجارية في هذه الأماكن لتسهيل عملية ايجاد مكان لمركباتهم أمام محالهم التجارية طوال اليوم كون ان هذه الزيادة من شأنها أن تراعي حق البلدية في الانتفاع من هذه المواقف والمصلحة العامة للجميع كأي دولة في هذا العالم.
كما أن أي متسوق للمحال التجارية المحددة بالزيادة قد يحتاج إلى وقت أكبر من الزمن المحدد وبالتالي من الصعوبة بمكان خروج هذا المتسوق المرة تلو الأخرى لإخراج مركبته والعودة بها مرة أخرى وهذا صعب جدا فهل ستنظر بلدية مسقط في مسألة زيادة الوقت لتتناسب مع الزيادة في الرسوم.
لذا فإننا نقترح على الجهات المعنية ببلدية مسقط توضيح الرؤية فيما يتعلق بأصحاب المكاتب أو المحال التجارية أو الشقق السكنية كون أن هناك الكثير من البنايات لا تتوفر لديها مواقف للسيارات وزيادة الوقت بمواقف السيارات المدفوعة الأجر لتكون محل رضى الجميع حتى تعم الفائدة لدى كافة الأطراف.

المحرر

إلى الأعلى