السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ارتفاع مستوى سباقات تحديد المستوى التي تنظمها عمان للإبحار في المصنعة
ارتفاع مستوى سباقات تحديد المستوى التي تنظمها عمان للإبحار في المصنعة

ارتفاع مستوى سباقات تحديد المستوى التي تنظمها عمان للإبحار في المصنعة

بفضل المنافسات الجدية بين المدارس
مسقط ـ : شهدت سباقات تحديد المستوى التي تنظمها عمان للإبحار في المصنعة عددًا من الفائزين، ويشارك في هذا السباق نخبة من البحارة الموهوبين في السلطنة سعيًا لتحقيق أفضل المراكز والمضي قدمًا نحو مستقبل مشرق في هذه الرياضة.

ويشارك في هذا السباق 66 شبلاً تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 16 سنة ينضون تحت برنامج عمان للإبحار للناشئين الذي ترعاه الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»، ويمثلون مدارس عمان للإبحار الأربع المنتشرة في أنحاء السلطنة. وكانت إجازة نهاية الأسبوع مليئة بالسباقات التي صُممت من أجل اختبار مهاراتهم في الإبحار علاوة على إطلاق العنان لحماسهم وطموحهم.

وتصدر المعتصم بن حمود الفارسي فئة الأوبتمست بفوزه في كافة السباقات التي خاضها على الرغم من صعوبة المنافسة للوصول إلى خط النهاية.
أما في فئة تيكنو للتزلج بالألواح الشراعية فقد تولى فيها عبدالمجيد الحضرمي الصدارة بفوزه في أربعة سباقات من أصل خمسة سباقات خاضها. وقد احتدمت المنافسة في السباق الرابع عندما تغلب مختار المجيني من مدرسة المصنعة للإبحار على عبدالمجيد بفارق بسيط جدًا.
خاض أحد عشر بحارا في فئة الليزر 4.7 منافسة ضارية أسفر من خلالها تتويج البحارعبدالملك الهنائي بالمركز الأول.
وتوجت مدرسة المصنعة مجددًا باللقب لهذا العام بعد تقييم نتائج أفضل ستة بحارة أداء في سباقات الأوبتمست من جميع مدارس الإبحار.
ولم يكن هذا الفوز مفاجأة بالنسبة لنيل كوكسون مدير دائرة تطوير الإبحار الشراعي بمشروع عمان للإبحار حيث قال: « هنالك تنافس قوي بين المدارس الأربعة ولكن مدرسة المصنعة بذلت جهودًا مضنيةً في تأهيل فريقها وتمهيد الطريق للأشبال في الوقت المناسب»وأضاف كوكسون قائلاً: « كان مدرب مدرسة المصنعة مدربًا لكرة القدم الأمر الذي ساهم في تعزيز أداء الأشبال واستخلاص أفضل ما لديهم.»
وقد أدى توقف الرياح نتيجة للعاصفة التي كانت تتشكل في جبال الحجر إلى إعاقة السباق يوم الجمعة ولكن سباقات السبت عوضت هذا التأخر حيث شهد هذا اليوم هبوب نسيم طيلة الوقت الأمر الذي عزز من جو الإبحار وأتاح الفرصة للبحارة لإظهار أفضل ما لديهم.كما أتاح هذا السباق الفرصة لفريق اختيار الكفاءات لتقييم التقدم الحاصل في الفريق الوطني وقياس مدى استعدادهم للسباقات الدولية القادمة بما في ذلك سباق أبوظبي للقوارب الشراعية وبطولة تيكنو العالمية للتزلج بالألواح الشراعية والتي ستقام أواخر الشهر الجاري.
وتتيح سباقات تحديد المستوى التي تنظمها عمان للإبحار مرتين سنويًا الفرصة للأشبال للاتقاء بأصدقاء جدد والاعتماد على أنفسهم بعيدًا عن عائلاتهم. كما تحدد هذه السباقات أهدافًا قصيرة المدى للمدارس الأربعة لتدريب الأشبال عليها، ويعد هذا السباق جزءًا من برنامج عمان للإبحار لتدريب مسؤولي السباقات.

إلى الأعلى